“صرت أضحك على نفسي”.. طبيب يروي ردة فعله بعد علمه بإصابته بالسرطان يوم زفاف ابنته ويكشف كيف تغيرت حياته

سودافاكس – روى الدكتور أحمد البدر أول استشاري متخصص في مجال الجراحة التجميلية للحوض والمسالك البولية النسائية، تجربة إصابته بمرض السرطان، وكيف تحولت حياته للأفضل بعد المرض وتغيرت نظرته للأمور.

كيف اكتشف إصابته بالسرطان

وقال “البدر” خلال لقائه في برنامج “يا هلا” المذاع عبر قناة روتانا خليجية، إنه بدأ يشعر بآلام في الرئة شهر ديسمبر من العام الماضي، لكنه أخذ الموضوع ببساطة وظن أنه يعاني من مشاكل في الربو وتناول بعض الأدوية ومنها البخاخات لكنه لم يلقى نتيجة حتى توجه إلى أحد زملائه وأجرى له فحوصات وأشعات والتي بينت إصابته بورم خبيث.

علم بإصابته يوم زفاف ابنته

وأشار إلى أن يوم علمه بإصابته بالسرطان كان يوم حفل زفاف ابنته، وتغلب على صعوبة الموقف وحضر الحفل ولم يخبر أحد بمرضه وأخفى عن أسرته، ولم يخبرهم إلا بعد أسبوع أو أسبوعين وأخبر والدته بعد فترة كبيرة.

كيف تخطى يوم معرفته بإصابته بالسرطان

وعن كيفية تغلبه على الشعور بالحزن وكيف تخطى يوم علمه بإصابته بالسرطان قال: “فيه صعوبات كثير تواجهنا في الحياة وكان عندي شغلات صارت معي قبل، ما هي بنفس الصعوبة أكيد لكني تعلمت أني أحاول أشغل نفسي بشيء آخر، وكان عندي تضارب لكني قلت لنفسي اليوم ما هو اللي أدخل في هذه الدوامة وتناسيت الموضوع تماماً وفكرت بطريقة إيجابية، ودخلت مبتسم وحاولت أقول نكت خفيفة وأتكلم بإيجابية وطلعت من الموضوع الصعب بطريقة إيجابية، لأن الله ما يسوي شيء لشخص إلا لخير قد تجهله قد لا يكون الآن ممكن في المستقبل أو الآخرة”.

وأضاف: “بعدها دخلنا في الفحوصات وأخذ العينات في الرئة وانتشر الورم إلى المخ وانتشاره كان سريع لأن حجمه كان يتضاعف بسرعة، وبعد فترة من العلاج بدأ الوضع يتحسن، حتى أجريت فحوصات أخرى وتبين إصابتي بورم آخر على الغدة الكظرية وسأخضع لعملية جراحية الأيام المقبلة لإزالته”.

أحاول أضحك نفسي وغيري

واستكمل حديثه: “المرض الخبيث عند الناس دائماً ينتهي بالوفاة، وعندما تعمقت وقرأت معلومات عن المرض خاصة أني طبيب لقيت الموضوع يوصلك لسوداوية أكثر، لكن مع إيماني أن ما حدث لي خير أصبحت معنوياتي أفضل، وحاولت من نفسي أتحول إلى الفكاهية وأضحك على نفسي، كانوا يسألوني فين أشعة المخ أقول لهم ما لقوا المخ، أحاول أضحك على نفسي وأضحك غيري حتى يخفف الضغط عليّ وعلى غيري وبدأت أخذ الموضوع ببساطة لأنه بيد الله”.

وأكد أن خلال هذه الفترة عرف قيمة أصدقائه وتقرب منهم أكثر، وعلم جيداً من هم الأحباء له بعد أن رأى كيف سانده أصدقائه ووقفوا بجانبه بشكل كبير.

تجربته مع إصابته بالسرطان وكيف تغيرت نظرته للحياة

وعن تجربته مع الإصابة بمرض السرطان قال: “تجربتي مع المرض تجربة ملهمة فيها الكثير خلتني آمن أكثر أن ربي ما يختار إلا اللي فيه الخير، خلتني أحس بالأشياء البسيطة والجميلة في الحياة زي الأشياء اللي كنا ناخدها أنها مسلمات مثل الصحة، صرت استمتع بنعم الله عليّ واستمتع بالأشياء البسيطة حتى شرب القهوة ولما يكون الجو زين، وصرت أشوف الحياة بطريقة أجمل بقيت أخذ الأمور ببساطة، لأن الأمور ما تحتاج العصبية ونظرتي للحياة أصبحت إيجابية”.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.