شاهد| آخر ظهور للفنان أدهم النابلسي.. إمامًا للمصلين

سودافاكس – انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنان الأردني المعتزل أدهم النابلسي، وهو يصلى إمامًا لصلاة العشاء في أحد المساجد.

وعلق عليها عشرات المتابعين بين مؤيد ومعارض، منهم من يرى أنه سار في الطريق الصحيح، ومنهم من رأى أنه تطرف من أقصى اليمين لأقصى اليسار.

وكان قد أعلن النابلسي اعتزاله منذ أسبوعين، وبحسب المصري لايت فقد نشر مقطع فيديو قال من خلاله: ” كل شخص لديه اهداف يريد تحقيقها في هذه الحياة، ولكن عندما نصل إلى الهدف بماذا سنشعر؟ الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة هو لإرضاء وعبادة ربالعالمين”.

وأضاف: “ليس مشكلة أن يكون لدينا أهداف ولكن أن يكون هذا الهدف متناسقا مع هدف وجودنا في الحياة. وهو عبادة رب العالمين. بالنسبة لي الحلم الذي كنت أحاول تحقيقه لا يرضي رب العالمين. الحمدلله وبفضله أتى هذا اليوم. وأنا اعتزلت الغناء وأشكركم على دعمكم، هذه ليست النهاية وأتمنى أن تشاركوني رحلتي الجديدة”.

وانتقده بعض الفنانين من بينهم الفنانة اللبنانية مايا دياب والتي غردت على صفحتها الشخصية على”تويتر” قائلة: “الفن مش حرام.. الحرام إنكم فيه”.

بينما دافع عنه البعض الأخر، من بينهم الفنانة المصرية غادة عبد الرازق والتي قالت من خلال برنامج “صدى الملاعب”، مع الإعلامي مصطفى الآغا: “على الجميع احترام قراره وعدم التدخل أو الحكم عليه من دون معرفة ظروفه”.

وانهالت على الفور تعليقات الجمهور المُعارضة للنابلسي. وكتب حساب باسم نصيرعيسى: “يجب إحترام قراره طبعاً. بس في حالة انه يكون انسان سوي. لكن لغة الإسقاط على غيره أنهم صالحين وهو صالح تصرف وقح”.

وكتبت مريم صليبي : “مع احترامي لقرار ادهم بالاعتزال وهاد حقه اذاشايفه الصح. بس قمه الجهل والغباء تبريره وكانه هلا صابته التقوى وانه كل الليبالفن كفار!! اذا رايه انو الفن كفر ليش خاض فيه من الأساس! كان بامكانه يعتزل الفن وخلص والله يوفق كل انسان باختياراته”.

عادل يعقوب: “الواحد يبقى فقير عاوز فلوس ويكافح ويتحايل على منتج أو مخرج عشان فرصه اول ما يغتني ويمسك الفلوس ويشبع يقول أنا ملتزم ومتدين طيبفلوسك جايه من الفن الحرام”.وكتب حساب باسم آديني بو سعيد: “التطرف في المواقف غير محبوب. والإفتاء بالتحريم معروف مصدره، خفافيش الظلام و الظلمانية اعداء الحياة”.

ولكن الأغلبية العُظمى كانت مؤيدة لقرار النابلسي، وعلق يونس حسن: “الشخص حر يعتزل و الآخرون احرار أن ينتقدوا لكن بأدب”.

سلمى العزوزي كتبت: “كل واحد عنده حريته الخاصة ويجب احترامها وادهماختار الطريق الصحيح فلا ضير اننا نساعده لكي يستقيم”.

غيث العبيدي: “قرار شخصي وكل انسان حر باختياره اذا ما كان يضرالآخرين”، وقالت وفاء خليلي: “يعني كمان مفيش حرية للشخص يعمل اللي بآمنفيه هو ما تهجم على حدا هو عمل شيء يؤمن فيه ليش يكون ردة فعل للفنانين الا اذى هم عارفين حالهم و واثقين انهم بالطريق الغلط من اجل الشهرة والمال اللي ماشي صح لايقلق من احد اللهم ثبت ادهم النابلسي في طريقه الجديد”.

جوجو رامي: “انا مع أدهم اعتزاله كان صح والفن يلي عم يتقدم هلأ فعلا كلها حرام بحرام””.

نور: “هذا اعتقاده الخاص رأيه الخاص كمان المفروض ان احنا نتقبلههو ما قصد فلان ولا علان هو بس شايف ان الغناء شي يتعارض مع العقيدة وهو حر في رأيه”، ليلى أمير: “يسلم فمك يا أدهم ولله يوفقك بكل اختياراتك”، وكتبت جميلة:” كل الاحترام لك”.

271127483 294692109370139 6374504143844241296 n



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.