Digital Legacy… خدمة من “آبل” لتوريث بياناتكم وصوركم بعد رحيلكم

سودافاكس – أتاحت شركة “آبل” في إصدارات iOS 15.2 وmacOS 12.1 وiPadOS 15.2 رسمياً برنامجاً يسمى Digital Legacy يسهل على الشركة نقل بيانات المستخدم بعد وفاته إلى أشخاص يختارهم.

ما هو برنامج Digital Legacy؟
مبادرة من الشركة لتسهيل نقل بياناتكم الرقمية إلى عائلتكم أو أصدقائكم في حالة وفاتكم وفق ما أفادت العربي الجديد. يسمح البرنامج للمستخدم باختيار شخص أو أكثر سيكون قادراً على طلب الوصول إلى حساب “آيكلاود” الخاص بكم وبياناته باستخدام مفتاح وصول فريد.

ومن أجل الاستفادة من هذا البرنامج يكفي الانتقال إلى الإعدادات، ثم “عام”، ثم تحديث البرنامج.

كيف يعمل برنامج Digital Legacy؟
على المستخدم قيد حياته أن يعيّن شخصاً ما يمكنه طلب الوصول إلى البيانات الخاصة بالراحل عند موته.

يمكن أن يكون لدى المستخدم أكثر من شخص يتسلّم البيانات بعد رحيله، ويمكن ألا يكون شخصاً يمتلك جهازاً من “آبل”.

سيحصل هؤلاء الأشخاص على مفتاح وصول فريد. سيحتاجون إلى شهادة وفاة بجانب هذا المفتاح للوصول إلى بيانات الراحل.

بمجرد الموافقة على الطلب، سيتمكّن هؤلاء من الوصول إلى حساب “آيكلاود” الراحل والبيانات الخاصة به لمدة ثلاث سنوات بعد الموافقة على أول طلب حساب Legacy Contact. ستحذف “آبل” الحساب نهائياً بعد هذه الفترة.

وسيكون لكل واحد من ورثة الحساب الحق في اتخاذ قرارات بشأن بيانات حساب الراحل، بما في ذلك حذفه نهائياً.

تتضمن البيانات المتاحة لمن سيرثون الحساب، الصور في “آيكلاود” و”نوتس” (الملاحظات) والبريد وأرقام الهاتف والعناوين والتقويمات والرسائل وسجل المكالمات والملفات في “آيكلاود درايف”.

كذلك تشمل التسجيلات الصوتية والبيانات الصحية والتذكيرات والإشارات المرجعية وقائمة القراءة في “سفاري” والنسخ الاحتياطي من “آيكلاود”.

ولن تكون هذه البيانات متاحة إلا من خلال Digital Legacy إذا قام المالك الأصلي بتخزينها في “آيكلاود”. إذا استخدم خدمة جهة خارجية لتخزين البيانات فلن تكون هذه متاحة.

في المقابل، تتضمن البيانات التي لا يمكن لوارثي الحساب الوصول إليها، المحتوى المرخص الذي اشتراه المتوفى، مثل الكتب والأفلام والموسيقى، وعمليات الشراء داخل التطبيق، ومعلومات الدفع، والبيانات المخزنة في “كي تشين”.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.