تزايد مخيف لحالات كورونا بالخرطوم وأكثر من ألفي إصابة في أسبوع

سودافاكس ـ أعلنت ولاية الخرطوم عن تزايد مخيف في معدلات الإصابة بكورونا وصلت إلى أرقام مضاعفة؛ مما استدعى وزارة الصحة ولاية الخرطوم أن تتحسب لوقوع كارثة.

 

وكشفت الوزارة عن إصابة (2785) حالة في هذا الأسبوع مقارنة بعدد (1819) حالة سجلت في الأسبوع الماضي.

 

ونوهت إلى أن الانتشار المجتمعي للوباء ربما يكون أكثر من الحالات المكتشفة.

واستمع اجتماع اللجنة العليا لمجابهة كورونا بولاية الخرطوم أمس، برئاسة نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية، د.بشرى حامد، إلى التقرير الصحي لمجابهة كورونا المقدم من قبل مدير الإدارة العامة للطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة، أوضح فيه أن حالات الإصابة بلغت (2785) حالة في هذا الاسبوع مقارنة بعدد (1819) حالة سجلت في الأسبوع الماضي.

 

فيما بلغ تراكمي الحالات المؤكدة منذ بداية الجائحة (40425) حالة بمعدل انتشار (43.9%)، وبلغ عدد الوفيات خلال أسبوع (73) حالة وفاة، بينما بلغت حالات الشفاء (79) حالة، كما أعلن عن تزايد حالات الإصابة بالملاريا حسب تقارير المؤسسات الصحية التي أخطرت وزارة الصحة بعدد (4582) حالة مقارنة بعدد (3964) سجلت في الأسبوع الماضي، أما التايفويد بلغ (713) حالة، تسمم الطعام (36) حالة، الدسنتاريا (192) حالة.

 

أما التطعيم بلقاحات كورونا فيجري في عدد (119) مركزاً، و(84) مركزاً مؤقتاً، و(47) فريقاً جوالاً.

 

وبحسب صحيفة السوداني أصدرت اللجنة عدة موجهات لمجابهة الوضع الحرج في تصاعد الحالات، أبرزها منح برنامج وزارة الصحة الأولوية في الصرف المالي من ميزانية الولاية، ودعوة الشركاء وشركات القطاع الخاص لاجتماع عاجل للتفاكر حول تقديم الدعم والاستمرار في التواصل مع المانحين والمنظمات لتقديم الدعم.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.