للباحثين وضعاف السمع.. تطبيق هواتف سحري لتحويل الكلام الشفهي إلى مكتوب

سودافاكس/ وكالات – يواجه كل من الباحثين عبر الإنترنت، وكتاب المقالات، والطلاب الذين يقومون بإعداد ملفات مكتوبة، والصحفيين الذين يعدون التقارير اليومية للقراء، وغيرهم من مشكلة الكتابة والجلوس أمام شاشة الحاسب الألي لفترات طويلة على مدار اليوم.

مؤخرا، قدم «Google Play» متجر التطبيقات الرسمي للأجهزة المُعتمدة التي تعمل على نظام التشغيل آندرويد، حلا سحريا لمستخدمية بتوفير تطبيق يسهل هذه العملية.

يحمل التطبيق اسم «Live Transcribe& notification»، ويمكنك تحميله من خلال متجر «Google Play» ومن ثم تشغيله، ليساعدك على كتابة النص المُراد بطريقة مبتكرة، سهلة، وبسيطة.

يعمل التطبيق بطريقة سهلة للغاية لتحويل المحادثات الصوتية إلى كلام مكتوب، حيث يوفر لك إمكانية سرد النص شفاهيًا وسيتكفل بتحويله إلى نص مكتوب كما تريد.

ويوفر التطبيق أيضًا خاصية أخرى وهي العمل كمنبه للأصوات، فإذا كنت تعاني من مشكلة في السمع، أو لديك صديق أو أحد الأقارب يعاني من هذه المشكلة، سيقوم التطبيق بمساعدته.

ويقدم التطبيق لضعاف السمع، حلا لمعرفة الأصوات التي تحدث من حولهم، على سبيل المثال إذا بكي طفلك، أو حدث حريق في إحدى أرجاء المنزل، أو غير ذلك، يقوم التطبيق بإرسال إشعار بما يحدث من حولك، من أجل تنبيهك.

من أفضل مميزات هذا التطبيق، طبقًا لتجربة المستخدمين وآرائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن نسبة الخطأ بالتطبيق قليلة للغاية، مقارنة بالتطبيقات الأخرى التي تعمل مثله.

live

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.