روسيا وأوكرانيا.. مراسل يفقد أعصابه على الهواء أثناء هجوم صاروخي: «اللعنة» (فيديو)

سودافاكس/ وكالات – فجر اليوم، بدأت القوات الروسية غزوها لإقليم دونباس الأوكراني، عقب إعلان الرئيس فلاديمير بوتين عن بدء عملية عسكرية، سبق وأن نفى نيته بشنها.

وعقب دخول القوات الروسية إلى الأراضي الأوكرانية، سُمع دوي 6 انفجارات في مدينة خاركيف الأوكرانية، وهو ما انعكس بطبيعة الحال على المراسلين العسكريين هناك.

فخلال عمله بالعاصمة كييف، لم يستطع مراسل حرب أسترالي في أوكرانيا احتواء رعبه، عندما حضر اللحظات الأولى للهجوم، فما كان منه سوى إطلاق السباب فور مرور صواريخ روسيا من فوقه.

وحسب ما نقلته «ديلي ميل»، كان المراسل بريس ويلسون يعد تقريره المصور، الذي يدلي فيه بآخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، قبل أن تمر الصواريخ من فوقه، حتى فقد السيطرة على أعصابه وبدأ في الصراخ: «اللعنة.. هذا صاروخ.. هذا صاروخ».

وتابع منفعلًا: «علينا أن ندخل. لا أستطيع أن أصدق ذلك. يمكن رؤية المقذوفات وهي تحلق في السماء وتحلق باتجاه المباني البعيدة».

من جهته، قال الصحفي بشبكة ABC، سيوبهان هينو، إن «ويلسون»، الذي يقيم في أوكرانيا منذ عام 2015، كان يقدم بعض التعليقات الأسترالية الفريدة في إشارة إلى استخدامه الغزير للألفاظ النابية.

وفي وقت لاحق، تواصل «ويلسون» مع زملائه، مبلغًا إياهم بانه نجح في الخروج من طريق الأذى، موضحًا أن الصواريخ المستخدمة «تفوق سرعتها سرعة الصوت».

وختم: «ما زال القصف مستمرًا هنا. أنا أعتني بزملائي ونفسي. الوضع ديناميكي وخطير. لا يزال الناس يذهبون إلى العمل ويتصرفون على هذا النحو ليس حربًا. لا أصدق ما يحدث هنا».

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا نفذت ضربات صاروخية على البنية الأساسية وعلى حرس حدود بلاده، متخذًا قراره بفرض الأحكام العرفية على جميع أراضي دولته.

وقال الرئيس الأوكراني: «نحن أقوياء ومستعدون لكل شيء وسننتصر، كما أطالب المواطنين بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان».

وأشارت تقارير إلى أن قوات روسية تتجه لدخول أوكرانيا من جهة شبه جزيرة القرم.

بدوره، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن دعوات العالم مع الأوكرانيين، وذلك تزامنا مع إعلان الرئيس الروسي بدء عملية عسكرية في دونباس.

وقال بايدن، في بيان، صباح اليوم الخميس: «أراقب الوضع من البيت الأبيض وسأتحدث إلى نظرائي في مجموعة السبع اليوم الخميس».

وأضاف بايدن: «الرئيس (فلاديمير) بوتين اختار حربا مع سبق الإصرار ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة بشرية».

ومضى يقول: «روسيا وحدها هي المسؤولة عن الموت والدمار الذي سيحدثه هذا الهجوم. العالم سيحاسب روسيا».

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.