ليفاندوفسكي يتصدر ومحمد صلاح يتقدم.. ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي

سودافاكس/ وكالات – بلغ الصراع على ترتيب الحذاء الذهب الأوروبي على أشده، الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، حيث واصل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي صدارته لجدول الترتيب رغم فشله في التسجيل خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وحسب ما أوردت فيتو فقد تصدر ليفاندوفسكي، ترتيب هدافي الدوري الألماني، في جعبته 56 نقطة من 28 هدفا، ويحتل المركز الأول متقدما على النرويجي أوهي أومويوانفو، لاعب مولدة، الذي يملك 42 نقطة من 28 هدفا ويحتل المركز الثاني.

دوشان فلاهوفيتش
وقفز الصربي دوشان فلاهوفيتش، مهاجم يوفنتوس، متصدر هدافي الدوري الإيطالي، للمركز الثالث برفقة التشيكي باتريك ستشيك مهاجم باير ليفركوزن ويملكان 40 نقطة من 20 هدفا.

أما الفرعون المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل المركز السادس، برفقة الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، متصدر هدافي الدوري الإسباني، والإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، برصيد 38 نقطة من 19 هدفا، وسجل الفرنسي هدف الفوز لفريقه أمام رايو فاليكانو، فيما سجل النجم المصري هدفين وسط الأسبوع لفريقه في لقاء مؤجل عن الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليدز يونايتد خلال الفوز 6-0.

ترتيب هدّافي الدوري
ومحمد صلاح يتصدر قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 هدفًا حتى الآن، متفوقًا على زميله دييجو جوتا، صاحب الوصافة وأقرب ملاحقيه برصيد 12 هدفًا.بينما تراجع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، للمركز الـ11 برصيد 32 نقطة من 16 هدفا.

وتم اعتماد نظام جديد للفائز بالحذاء الذهبي يمنح الأفضلية للبطولات الكبرى، منذ عام 1997 حيث يساوي كل هدف يسجل في البطولات الخمس الكبرى في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا) نقطتين، فيما يحصل الهدافون في البطولات المصنفة بين المركزين السادس والـ 22 على 1.5 نقطة عن كل هدف، مقابل نقطة واحدة في البطولات الأخرى.

879

ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الكبرى:

1 – البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 54 نقطة – 27 هدفا.

2- التشيكي باتريك ستشيك (باير ليفركوزن)، والصربي دوشان فلاهوفيتش (فيورنتينا / يوفنتوس): 40 نقطة – 20 هدفا.

4 الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد) والإيطالي تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، والمصري محمد صلاح (ليفربول): 38 نقطة 19 هدفا.

7- النرويجي إيرلينج هالاند (بروسيا دورتموند): 32 نقطة – 16 هدفا.– بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب في 2.

– بالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22: عدد الأهداف يضرب في 1.5.

– بالنسبة لباقي الدوريات: عدد النقاط يساوي عدد الأهداف.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.