بالفيديو.. “مواطنة سعودية” تروي قصة معاناتها من النوم القهري 23 عاماً.. و”توضح ” طبيعة مرضها وكيف تم علاجها

سودافاكس/ وكالات – تحدثت مواطنة عن معاناتها أكثر من 23عاماً؛ جراء مرض نادر يتعلق بنومها قهرياً في أوقات كثيرة خلال اليوم، وكيف تم علاجها.

النوم بكثرة

وقالت المواطنة وتُدعى مشاعل خلال فيديو نشره مركز التواصل الحكومي، أنها كانت تنام بكثرة في العديد من الأماكن سواء داخل السيارة أو أثناء الحصة الدراسية أو خلال جلوسها بالمنزل مع أسرتها. لافتة إلى أن تلك النوبات استمرت معها لمدة 23 عاماً.

رحلة العلاج

وأوضحت أن رحلة علاجها بدأت مع قيامها بملء استبيان من أجل دخول دراسة النوم في جامعة الملك سعود، ومن ثم جرى التواصل معها بعد 15 يوماً لإبلاغها بطبيعة حالتها وهو مرض إضطراب النوم، لافتة إلى أن حياتها تغيرت تماماً وأصبحت أكثر نشاطاً بعد تناولها العلاج كما أوردت المرصد.

طب النوم

ومن جانبه قال استشاري الصدرية وطب النوم بجامعة الملك سعود، الدكتور أحمد باهمام، أن حالة تلك المواطنة كانت صعبة وتم علاجها من خلال أدوية مختصة بذلك، مبيناً أن طب النوم من التخصصات الحديثة في عالم الطب وزاد عدد الأمراض فيه على 100 مرض واضطراب تتراوح أعراضها بين زيادة النعاس والأرق وصعوبة النوم.

وأوضح باهمام أن أغلب هذه الأمراض يحتاج إلى علاج مثل الضغط والسكر، مضيفاً أن مرض النوم القهري غير منتشر ويصيب 40 من كل 100 ألف مواطن .

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.