وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق يستقبل سفير سلطنة عُمان بمكتبه

سودافاكس / استقبل السيد وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق بمكتبه صباح اليوم سعادة سفير سلطنة عُمان بالخرطوم علي بن سليمان بن سعيد الدرمكي.

وأكد الصادق أهمية العلاقات الثنائية بين جمهورية السودان وسلطنة عُمان ، مشيراً أن العمل الاقتصادي يحتاج الى علاقات أوثق و إتصالات اوسع .

واشار الصادق بحسب (سونا)، الى وجود بعض التحديات التي حالت دون انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين ، منها جائحة كوفيد-19 التي القت بظلالها السالبة علي جميع دول العالم ، بالإضافة للتطورات السياسية التي شهدتها البلاد في الأشهر الاخيرة الماضية ، موضحا ان التحديات لم تعد موجودة و أن الادارة العربية بوزارة الخارجية تعد العدة لعقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين .

من جانبه قال السفير العُماني أن الزيارة تهدف للتحية و السلام ، ونقل تحيات معالي وزيرالخارجية ، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي الى السيد الوزير علي الصادق مشدد ا علي متانة العلاقات الثنائية و ضرورة ترفيعها في المجالات الاقتصادية و التجارية ، ارتكازاً على الدبلوماسية الاقتصادية معربا عن امله في أن تعقد لجنة التشاور السياسي بين الخرطوم و مسقط في اقرب فرصة ممكنة.

حسب ما أوردت كوش نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.