المنتخب السوداني يتعادل وديا مع أفريقيا الوسطى

تعادل المنتخب السوداني الأول لكرة القدم سلبياً أمام منتخب إفريقيا الوسطي في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين عصر السبت .

والتقى الطرفان بملعب بنجامين مكابا الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام في أولي مباريات السودان بمعسكره الإعدادي بالتزامن مع أيام الفيفا للعب الودي الدولي.
وقدم لاعبو ( صقور الجديان ) مباراة فوق الوسط وتأثرت عناصر المنتخب بالارهاق جراء الرحلة الطويلة من الخرطوم لدار السلام وضعفت لياقتهم البدنية مع منتصف الشوط الثاني.
الجهاز الفني لمنتخب السودان بقيادة الكابتن برهان تية بدأ المباراة بتنظيم 4:4:2 للسيطرة علي مجريات المباراة بإمتلاك منطقة المناورة وبناء الهجمات سعيا لتحقيق الفوز والوقوف علي شكل المنتخب ومستويات اللاعبين.

ودفع تية في الشوط الأول بتشكيلة ضمت علي أبو عشرين (في حراسة المرمي) والصادق وكسرة (قلبي دفاع) ومازن والفادني (في الرواقين الايمن والأيسر) ومحمد المنذر ووالي الدين بوغبا (محورين) وعبد الرؤوف وجمعة قلق (صانعي لعب) وصديق كوة وشريف تفاحة (في المقدمة الهجومية).

صقور الجديان إستهلوا المباراة بعدد من الهجمات وعملوا علي فرض سيطرتهم الميدانية بتكثيف اللعب في وسط الملعب ونجح عبد الرؤوف في صناعة اللعب وصنع عدد من الفرص لم يتم التعامل معها بالصورة المطلوبة .
وبالمقابل بادل منتخب إفريقيا الوسطي خصمه الهجمات واعتمد علي اللعب بالأطراف وشكلت هجماته بعض الخطورة علي مرمي أبو عشرين الذي قدم مباراة كبيرة ونجح في الذود عن مرماه.
وفي الشوط الثاني دفع برهان تية ب(زرقة )بديلا لتفاحة واصيب بعد دخوله بدقائق في شوط اللعب الثاني ليحل مكانه كابتن بشير ودخل عوض زايد بديلا لجمعة قلق.

تحسن شكل المنتخب السوداني بعد التعديلات ومارس لاعبوه ضغطا علي مرمي منتخب إفريقيا الوسطى وسنحت له أكثر من فرصة لم تستثمر بالشكل المطلوب بينما إعتمد الخصم علي الهجمات المرتدة والإرسال الطويل.
في منتصف الشوط الثاني فرض السودان إسلوبه علي إفريقيا الوسطي وقاد عددا من الهجمات المنظمة عن طريق العمق والإطراف تصدي لها حارس ودفاع المنافس عن طريق مازن محمدين وعبد الرؤوف.
وفشل هجوم صقور الجديان في الوصول للمرمي وضاعت أكثر من فرصة مضمونة بسبب التسرع لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
وكان الجهاز الطبي لمنتخب السودان بقيادة الدكتور أحمد عبد العزيز قد تابع الإصابة التي تعرض لها لاعب المنتخب زرقة بعد دخوله في الشوط الثاني بديلا لتفاحة وسيخضع الللاعب لمزيد من الفحوصات للإطمئنان علي حالته الصحية.

مكاسب

من جانبه قال الكابتن برهان تية المدير الفني لصقور الجديان أنه حقق مكاسب فنية كبيرة من مباراة اليوم وأن النتيجة التعادلية التي إنتهت عليها المباراة لا تهمه وأنه يعمل علي إعداد المنتخب بصورة متميزة لمشاركاته القادمة وأن مثل هذه المباريات الغرض منها الاعداد والإحتكاك وليس النتائج وقال سنعمل علي الظهور بشكل أفضل في مباراة تنزانيا.

وصول لاعبي المريخ

و في السياق وصل للعاصمة التنزانية دار السلام ظهر يوم السبت لاعبو المريخ بالمنتخب السوداني وهم محمد المصطفي والسماني الصاوي وعماد الصيني ومصطفي كرشوم والجزولي نوح للإنضمام لمعسكر المنتخب الإعدادي والمشاركة في لقاء تنزانيا وكان في إستقبالهم بمطار دار السلام الدولي القائم بأعمال سفارة السودان بتنزانيا السفير عاصم مصطفي والدكتور بكري المناقل مشرف المنتخب الوطني وغادروا من المطار مباشرة لملعب بنجامين مكابا الوطني لمتابعة المباراة.

وكانت الجالية السودانية بدار السلام حضرت المباراة وشجعت لاعبي المنتخب من المدرجات.

مازدا: تأثرنا بالرطوبة

وصف الكابتن محمد عبد الله مازدا المستشار الإداري والفني للسودان المباراة الإعدادية الأولي للمنتخب بالجيدة في شوطها الأول وقال أن إرتفاع درجات الرطوبة والإرهاق والسفر الطويل أثر علي آداء اللاعبين داخل الملعب.
واضاف مازدا: كان بإمكانهم أن يقدموا مستوي أفضل من ما قدموه ، اتوقع أن تكون المباراة القادمة أمام تنزانيا أفضل فنيا وسيظهر اللاعبون بمستوي مغاير خاصة بعد وصول لاعبي المريخ بالمنتخب.
تدريب
ومن المُقرر أن يؤدي منتخب (صقور الجديان) في الثالثة من عصر يوم الأحد 27 مارس 2022م مرانا بملعب بنجامين مكابا الوطني يعمل من خلاله الجهاز الفني علي معالجة الاخطاء والسلبيات التي صاحبت مباراة إفريقيا الوسطي وسيشارك في المران نجوم المريخ بعد وصولهم لتنزانيا فيما سيخضع اللاعب زرقة للراحة بعد إصابته في مباراة إفريقيا الوسطي.

التغيير نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.