الحراك السياسي: خلافات وتبادل اتهامات بين حميدتي وبرطم في اجتماع مجلس السيادة

سودافاكس ـ كشفت تقارير صحافية، الأربعاء، عن أنّ اجتماع مجلس السيادة الذي انعقد الأثنين بالقصر الرئاسي، شهد تبادلاً للاتّهامات، بين نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو، والعضو أبو القاسم برطم، بالانحياز الجهويّ ومراعاة المصالح الشخصية، على خلفية ترشيح الأخير لنائب محافظ بنك السودان المركزي.

ووفقًا لما أشارت صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأربعاء، فإنّ حميدتي اتّهم برطم، بترشيح أحد أبناء الشمال، قال إنّه تجمعهما مصلحة خاصة، لتولي منصب نائب محافظ بنك السودان.
بدوره ردّ برطم لحميدتي، واتّهمه بالسعي للسيطرة على بنك السودان المركزي، ووزارات المالية والطاقة والنفط، والمعادن وشركات البترول، بواسطة تعيين أبناء مناطق محدّدة من الموالين له.

فيما اتّهم برطم حميدتي برفض تعيينات أبناء الشمال والوسط المؤهلين في مواقع قيادية بالدولة، ما دفع حميدتي لدمغ برطم بأنّه محرّض ضده من قبل آخرين بمجلس السيادة.

وقالت الصحيفة، إنّ برطم ردّ ساخرًا لحميدتي، قائلا” إنني شخص نابغ وذو خبرة ومؤهل ولا أحتاج إلى شخصٍ أنّ يحرّضني على الاعتراض على الممارسات الخاطئة التي تمارسها في احتكار موارد البلاد لشركات الدعم السريع”.

وفي السياق، دفعت المواجهات بين حميدتي وبرطم، رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان، لرفع الاجتماع، وقالت الصحيفة، إنّ حميدتي ذهب عقب ذلك غاضبًا إلى رئيس المجلس بعد الاجتماع شاكيًا من الاتّهامات التي وجّهها عضو المجلس برطم له.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: