“بتوافق تام ” ..إنتخاب إتحاد جديد للهجن السوداني وسعد العمدة رئيساً

سودافاكس _ انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد الهجن السوداني سعد عثمان محمد أحمد “العمدة” رئيساً للاتحاد لاربعة سنوات قادمة .

وأنعقدت الجمعية العمومية لاتحاد الهجن بفندق القراند هولدي فيلا اليوم بحضور خمس اتحادات ولائية ، و ممثلي مفوضية الشباب والرياضة الاتحادية .
وإجازة الجمعية العمومية بتوافق تام بين إعضاءها خطاب الدورة السابقة للاتحاد بالإجماع ، و تقرير ديوان المراجعة العامة حول ميزانية الاتحاد السابق ، وإنتخبت المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الهجن لدورة 2022م _ 2026م .

وشكل المكتب التنفيذي المنتخب لاتحاد الهجن السوداني برئاسة سعد عثمان محمد أحمد “العمدة”، وسليم محمود نائباً للرئيس ، بابكر العطا أميناً عاماً ، الشيخ محمد مسلم أميناً للمال ، وعضوية كل من ” فاطمة الدود مهدي _ التجاني علي _ احمد بابكر جلال محمد محمد عثمان ” .وفق الانتباهة

وأوضح ممثل مفوضية الشباب والرياضة الاتحادية أن حضور الجمعية العمومية للاتحاد بلغ نسبة 70% ، وأعلن عن إكتمال النصاب لانعقاد الجمعية ، ونبه الى أن الاعضاء الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية لاتحاد الهجن هم 25 عضواً ، حضر منهم 18 عضواً ، يمثلون ولايات ” الخرطوم _ القضارف _ الجزيرة _ شمال دارفور _ نهر النيل”.

وأكد مندوب ديوان المراجعة القومي بشير نصر محمد خلال تقديمه تقرير المراجع العام للاتحاد أن القوائم المالية المرفقة تعبر بصورة حقيقية وعادلة عن المركز المالي لاتحاد الهجن ، واداءه المالي وتدفقاته النقدية للسنة المالية المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية ومتفقة مع القانون واللوائح .

وكشف رئيس الاتحاد سعد العمدة عن وضعهم اسس وضوابط جديدة لعمل الإتحاد ، وقال اي ولاية ليس لديها نشاط حقيقي ومضمار لن تكون عضواً في الاتحاد الجديد ، وتعهد بمساعدة جميع الولايات على انشاء المضمار ، في وقت جزم فيه العمدة بأن الدولة لم تتدعم أتحاد الهجن طوال الفترة الماضية ،

وقال حكومة السودان ما ادتنا اي شيء ، ونبه الى أن الخلافات في السابق اقعدت الاتحاد كثيراً ، وإضاف قائلاً :” لذلك حرصنا في الاتحاد الجديد على التوافق التام بين اعضاء الاتحادات الولائية ، وأكد سعهم لخلق بيئة جيدة تنهض بالهجن في السودان ، وقال سوف تواجهنا كثير من المشاكل ، ولكننا بالتعاون والضوابط الجديدة التي سوف نضعها سنتغلب عليها .

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.