تعرف إلى الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

سودافاكس _ يستخدم الملايين خدمة الإنترنيت في معظم أنحاء العالم من خلال الاعتماد على شبكات الواي فاي Wi-Fi. وخاصة المنزلية عبر جهاز استقبال الإشارة الراوتر.

وقد يتسبب أداء الراوتر الضعيف في مشكلات الاتصال بالإنترنيت.حيث ينصح المختصون باستخدام جهاز راوتر بإمكانيات تتناسب مع استخدامات العميل.بالإضافة إلى اختيار جهاز راوتر ذات إمكانيات تغطية لمساحات كبيرة.فإذا ما كانت مساحة المنزل كبيرة للغاية، فعليك حينها اختيار جهاز التوجيه الذي يمكن عبره الحصول على تغطية كبيرة لجميع مناطق منزلك.

وتوصي شركة كوالكوم المستخدمين بضرورة أن تكون سعة الشبكة التي تم إنشاؤها بواسطة جهاز التوجيه. ضعف في سرعة النطاق العريض الذي تعاقدت عليه على الأقل. حتى تحصل على اتصال قوي وتغطية مناسبة لكافة أرجاء منزلك. وفق الأمارات نيوز

ويعد مكان وضع جهاز الراوتر المستقبل لشبكة الإنترنت في المنزل مهم للغاية.حيث ينصح خبراء التكنولوجيا بوضع جهاز الاستقبال في مكان مرتفع. ويُفضل أن يكون بعيدًا عن جميع الأجهزة الكهربائية الأخرى التي ربما تتداخل معه.وأيضًا بعيدًا عن الجدران التي قد تؤثر على الإشارة.

ويُحذر الخبراء في تقرير نشره موقع eyenetworks من أن هناك بعض الأشياء البسيطة مثل الأرضية. الأبواب أو الجدران داخل منزلك. ربما تحجب إشارة موجة الواي فاي، خاصة إذا كانت تلك الأشياء مصنوعة من الطوب. المعدن أو الخرسانة، وفي التالي نذكر لكم بعض من هذه العناصر التي قد تمنع أو تتسبب في التداخل مع إشارة الواي فاي في منزلك.

عدم وضعه بجوار التلفزيون
لأنه قد يعمل كنوع من الدرع الكهرومغناطيسي، والذي بدوره يتداخل مع الإشارة التي تصدر من الراوتر.

عدم وضعه بجوار الأجهزة المنزلية
كونها يمكن أن تحتفظ ببعض الموجات التي تؤثر على اتصال الإنترنت بالأجهزة.

وضعه بجانب مواد البناء
لأنها تؤثر على موجات الواي فاي التي توصل الإنترنت، فهي تحجب الإشارة بشكل شبه كامل، كما أن الجدران المصنوعة من الحجر والجدران الطوبية أيضًا تُشكل عقبة كبيرة لشبكات الواي فاي.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.