الهلال يفلت بالصدارة.. والأهلي يحبط المريخ

سودافاكس _ حفلت مباريات الجولة 23 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، والتي لعبت على مدار يومي الجمعة وأمس السبت، بالجديد في الترتيب، وتسابقت الفرق بشدة نحو المنطقة الدافئة.

وحققت مباريات الجولة 23 أعلى نسبة فوز، وبعدد 7 انتصارات.

المريخ فاز على الهلال الأبَيِّض (4/0)، والهلال على الأهلي الخرطوم (1/0) وبذات النتيجة حي العرب بورتسودان على توتي، وتحققت نتيجة (2/1) في مباريات هلال الساحل على ود نوباوي، وكوبر على الهلال الفاشر، والخرطوم الوطني على الوادي نيالا، والشرطة القضارف على الأهلي مروي (3/2).

وأما التعادل الوحيد بالجولة 23، فكان بنتيجة (2/2) وحدث في مباراة الأهلي شندي والأمل عطبرة.

قيمة الانتصارات

خرج المريخ بأكبر فوز، جعله في وضع المطارد الشرس للهلال المتصدر ب58 نقطة، الذي تغلب على متاعبه النفسية وحقق الفوز بجدارة على الأهلي الخرطوم وحافظ به على صدارته بفارق 3 نقاط عن المريخ.

وكان المريخ يأمل في خسارة الهلال للانقضاض على الصدارة.

أهم فوز حققه هلال الساحل على ود نوباوي، وهذا الفوز كرس به الساحل سيطرته على المركز الثالث وابتعد عن منافسيه ب8 نقاط، التي تفصله عن الأهلي شندي الذي، رغم تعادله مع الأمل، عاد فجأة للمركز الرابع برصيد 32 نقطة بعد خسارة الأهلي مروي أمام الشرطة. وفق موقع كووورة

ولا يبدو الأهلي الخرطوم بعيدا عن المنافسة عن المركزين الثالث والرابع المؤهلين للعب بالكونفيدرالية رغم خسارته أمام الهلال، فقد استقر في المركز السادس ب30 نقطة، مستفيدا من تعثر الهلال والفاشر وتوتي.

وأشعل كل من الشرطة وكوبر السباق الشرس نحو المنطقة الدافئة التي يجلس على رأسها ود نوباوي برصيد 28 نقطة في المركز السابع ، فالشرطة بفوزه على مروي وصل للنقطة 27 مستقرا في المركز 11، بينما وصل كوبر إلى النقطة 28 في المركز الثامن، متساويا في النقاط مع كل من توتي والهلال الفاشر صاحبي المركزين 10 و11.

تراجع مقلق

أهم فوز حققه فريق حي العرب بورتسودان وهو أول فوز له بعد 7 مباريات في الدور الاول، وقد ابتعد به عن المؤخرة رافعا رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثامن، وهو يتشابه بذات الدرجة مع فوز كوبر على الفاشر لأنه ثبت به أقدامه في المنقطة الدافئة برصيد 28 نقطة.

وتراجعت نتائج فريقين بشكل مقلق هما توتي والهلال الفاشر، حيث تعثرا في آخر 3 مباريات وفقدا بريقهما بصورة أضعفت رغبتهما التنافسية على المركزين الثالث والرابع.

فوز الخرطوم يهدد الثلاثي بالهبوط

الفوز المصيري بالجولة 23 حققه فريق الخرطوم الوطني على حي الوادي نيالا، وقفز بنقاطه إلى 19 ورغم أنه ما يزال في المركز الأخير، لكن فوزه جَرَّ معه إلى الخلف 3 فرق وهددها بالمركز الأخير الذي يحتله حاليا والمؤدي للهبوط وهي فرق الهلال الأبيض صاحب المركز 15 برصيد 22 نقطة، والأمل عطبرة بذات الرصيد، وحي الوادي صاحب المركز 13 برصيد 22 نقطة، فقد باتت تفصل الخرطوم 3 نقاط فقط ليخرج عن المركز الأخير.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.