تكريم وزيرة التربية المكلف يثير موجة من السخط

نظم معلمون عاملون في كنترول الشهادة الثانوية للعام بصالة المعلم حفل تكريم لمدير الادارة العامة للامتحانات والوزير المكلف محمود سر الختم الحوري ، ووجد التكريم ردد أفعال متباينة بجانب انتقادات حادة من لجنة المعلمين ووصفته بالبدعة الجديدة في أعراف الخدمة المدنية.

وقالت اللجنة في بيان اليوم، “إن هذه البدعة ليس لها أي تفسير سوى أنها رشوة مكتملة الأركان، ومحاولة لتلميع الوزير لظن هذه المجموعة أن مثل هذا السلوك سيغطي على فشله الذي لا تخطئه عين المتابع”.

و أوضح رئيس اللجنة المنظمة من معلمي الكنترول الاستاذ هاشم حسن محمد احمد في كلمته التي القاها أن فكرة تكريم مدير الامتحانات اتت كمبادرة نابعة من المعلمين انفسهم وبدعم ذاتي وظلت تترد في اوساطهم منذ سنين و تمت ترجمتها تحت شعار “الوفاء لاهل العطاء” لجهة أن الزير الحالي حقق خلال فترته نجاحات مشهودة رغم عظم وجسامة المسؤولية.

من جهته وصف وزير التربية والتعليم المكلف مدير الادارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات محمود سر الختم الحوري التكريم بأنه قلادة شرف يعتز بها ويعتبر هدية لكل معلمي الوزارة مؤكدا على اهمية الشهادة الثانوية لكل قطاعات الشعب واشاد بجهود المعلمين الذين ثابروا واجتهدوا وتحدوا الصعاب لبلوغ اعمال الشهادة لمنتهاها بسلام.

وشددت لجنة المعلمين على أن مبلغ الـ (٥) الف الذي تم جمعه قسرا من معلمي تصحيح البشهادة كان الأولى به هؤلاء المعلمين الذين تكبدوا مشاق الحضور في ظروف صعبة، ويعيشون في سكن الكنترول في ظروف أسوأ مما يتخيله العقل، و قالت “ما أجبرهم على ذلك إلا حاجة أسرهم وأبنائهم الذين يعدون الساعات لعودتهم”، كنا سنحترم الوزير لو وجه بصرف مبلغ التكريم و(الأفانتي) على المعلم الذي تعرض لحادث حركة وهو في طريقه للكنترول ويرقد الآن في المستشفى.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


تعليق واحد

  1. أنتم جميعًا تستحقّون الشكر والثناء، فلولاكم لم تكن مؤسستنا لتصل إلى أفضل المراتب، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أيّ وصول، ولما تحققت الأهداف، فأنتم أساس رفعة هذه المؤسسة وأساس تقدمها، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكرًا لكم وإلى الأمام دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: