منحة عالمية للسودان بأكثر من (197) مليون دولار لمكافحة الملاريا والايدز والدرن

أعلن وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم عن دعم عالمي للسودانغ 145مليون دولار لمكافحة الأمراض الثلاثة الملاريا والايدز والدرن وتقوية النظام الصحي لافتا لإستمرارية الدعم العالمي بالرغم من الوضع المعقد بالبلاد.

وأوضح وزير الصحة خلال استقباله وفد برنامج الدعم العالمي لمكافحة الإيدز ،الدرن ،والملاريا من جنيف بقيادة كونتين دهمفن بمرافقة فريق الخبراء القطري أهمية مكافحة الملاريا كأولوية قصوى في إستراتيجية الصحة، مشيرا إلى أن السودان كان من أوائل الدول الموقعة على مبادرة منظمة الصحة العالمية من (عظم العبء إلى عظم الأثر ) .

و اشاد الوزير باستجابة الدعم العالمي وتقديم الدعم المطلوب لمواجهة جائحة كورونا واستمراريته في دعم السودان لمواصلة مكافحة الأمراض الثلاثة الملاريا و الدرن و الايدز بقيمة 52مليون دولار ، و أشار إلى تفاصيل زيارته للولايات للوقف على الوضع الصحي، وقال إن النظام الصحي يقع عليه عبء كبير نتيجة توافد اللاجئين وأوصى بضرورة تخصيص دعم لضمان استمرارية الخدمات المقدمة وجودتها في المعسكرات والمجتمعات المضيفة.

من جهته أوضح مدير محفظة السودان للدعم العالمي أهمية التقارير في استمرارية تدفق الدعم وأهمها تقارير الموارد المحلية والمنصرفات الحكومية للصحة، وأوضح أنه خلال زيارته سيجتظع مع وزارة المالية للاتفاق علي الطريق الأمثل لمواصلة مكافحة الامراض الثلاثة.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.