المريخ يجابه طموح الفلاح بنشوة دوري الأبطال

سودافاكس _ يفتتح فريق المريخ مبارياته في الدوري السوداني الممتاز 2022-2023، حين يستضيف العائد للمسابقة فريق الفلاح عطبرة مساء غد الخميس في ستاد حليم/شداد ضمن الجولة الثالثة.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني قد أجلت للمريخ مباراتين: ضد الزومة، والأمل عطبرة، بسبب خوضه مباراة العودة بدور 32 من دوري الآبطال ضد الأهلي طرابلس في ليبيا.

وبلغ المريخ مجموعات دوري الأبطال بعدما هزم الأهلي طرابلس، ذهابا في مدينة الأبيض (2/0)، ثم خسر مباراة العودة في بنغازي (1/3).

ويخوض المريخ مباراته الأولى بالدوري بدوافع تحسين الصورة الفنية، وتحقيق أول فوز للتأكيد على الرغبة القوية في استعادة اللقب المحلي الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين. وفق موقع كووورة

وكان المدير الفني للمريخ، التونسي غازي الغرايري، قد تعرض لانتقادات بشأن التشكيل الأساسي، وأداء الفريق، لذلك سيدخل مباراة الفلاح بدوافع أخرى، إذ يرغب في الحفاظ على سجله “المحلي” الخالي من أي هزيمه، منذ توليه المهمة في الدور الثاني من الموسم الماضي.

لن تصدق ما قاله جوارديولا لصلاح بعد قمة البريميرليج!

الفوز الأول؟

فريق الفلاح الذي عاد للممتاز بعد غياب موسمين، يتطلع لتحقيق انتصاره الأول بمذاق خاص، على حساب منافس بحجم المريخ، بعدما خسر أمام الأهلي خرطوم (0/1)، وتعادل خارج ملعبه مع كوبر (2/2)، فحصد نقطة واحدة وضعته في المركز 10.

وتلعب عصر الخميس 4 مباريات ضمن الجولة الثالثة، حيث يسعى كل من كوبر صاحب المركز السابع بنقطتين، وضيفه حي الوادي نيالا الذي يحتل المركز 13 بنقطة واحدة، لتذوق طعم الفوز الأول، في مباراتهما باستاد حليم/شداد.

ويستضيف الرابطة الساعي لأول فوز في ملعبه بمدينة كوستي فريق الأهلي الخرطوم الذي يحتل المركز الثالث بـ 4 نقاط، بينما يملك الرابطة نقطة واحدة في المركز 11.

وفي معركة فك اشتباك صدارة الترتيب في ستاد مدينة بربر شمال السودان، تلعب قمة الجولة بين الأهلي شندي وضيفه الهلال الفاشر، ولكل منهما 6 نقاط.

وفي مدينة بورتسودان، يخوض حي العرب صاحب الأرض مباراته الثانية من أصل 3، إذ يسعى لتحقيق فوز جديد على ضيفه توتي.

ويملك حي العرب 3 نقاط في المركز السادس، بينما حصد توتي نقطة واحدة في المركز التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.