جامعة النيل الأزرق تدعم معسكرات النازحين

قدمت جامعة النيل الأزرق صباح اليوم دعماً للنازحين المتأثرين بالأحداث الأخيرة فى معسكرات حي القسم والمثلث بالدمازين ومعسكر النازحين بالديسة.

وقال دكتور عبدالرؤوف البدري نائب مدير مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة النيل الأزرق إن الدعم قدم عبر عدة قوافل برعاية البروفيسور عمر حسن حسين مدير الجامعة تحت شعار “الجامعة فى خدمة الشعب”. وأوضح أن القافلة احتوت على مواد غذائية متمثلة فى سكر، زيوت طبخ، بصل، دقيق ذرة، دقيق قمح، عدس، فول مصرى، ارز، صابون وفحم.

وأضاف أن الجامعة ستنظم عدداَ من المحاضرات للنازحين في مجالات الدعم النفسى والإجتماعى والتثقيف الصحي تتناول الصحة عامة، صحة إنجاب وصحة طفل، لافتاً إلى أن المحاضرات ستستمر لمدة أسبوعين بجميع المعسكرات.

وأبان أن الجامعة ستواصل رسالتها تجاه مجتمعات الإقليم كافة بالسعى لبناء السلام والتعايش السلمى وإعادة رتق النسيج الإجتماعي منوهاً إلى أن رتق النسيج الإجتماعي يعد من الأمور المهمة والأساسية للجامعة تجاه المجتمع.

وأعرب عن أمله فى أن يحتكم عقلاء وقادة ورجالات الإدارة الأهلية والشباب والمرأة وقطاعات المجتمع المدنى لصوت العقل وأن يسعوا لحقن الدماء وإدارة النزاع عبر الحوار لينعم الإقليم بالأمن والسلام والاستقرار.

وثمن عبد الرؤوف مواقف مدير الجامعة والوكيل لاستجابتهما السريعة بتشكيل لجنة مختصة وتهيئة الظروف المناسبة لها ودعمها وتوفير ما يعينها لتسيير مهامها حرصا منهم لإظهار دور الجامعة الطليعي تجاه المجتمع. وأشاد بدور القوات المسلحة والقوات المساندة في بسط هيبة الدولة.

من جانبها ترحمت دكتور سامية التربي عميد كلية تنمية المجتمع على ضحايا الأحداث داعية بعاجل الشفاء للمصابين مستعرضة رسالة الجامعة تجاه المجتمع وأهدافها الاجتماعية والاقتصادية ودورها في إحداث التغيير المستمر ومعالجة الصراعات.

وأبانت أن مبادرة الجامعة ترتكز على ثلاثة مراحل حيث تم تدشين المرحلة الأولى بتسيير القوافل وتشتمل المرحلة الثانية على المحاضرات التى ستنطلق غدا الثلاثاء لافتة إلى أن المرحلة الثالثة ستكون بالتنسيق مع منظمة رعاية الطفولة، ويرتكز برنامجها على كيفية حماية الأطفال النازحين وذوي الإحتياجات الخاصة، وكشفت عن نواقص معسكر الديسة داعية المنظمات والحكومات والمجتمعات على مستوي السودان تقديم الدعم العاجل لمعسكرات النازحين بالاقليم.

ويشار …. إلى أن اللجنة تتكون من عدد من أساتذة الجامعة أبرزهم د. محمد حسن ود. سامية التربي ود. عبدالرؤوف البدري ود.عبدالرازق حسن.

صحيفة سونا

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.