المريخ يسعى لتصحيح مساره أمام الأهلي شندي

سودافاكس _ يخوض فريق المريخ تحت قيادة مديره الفني التونسي غازي الغرايري، معركة استعادة الثقة أمام ضيفه الأهلي شندي، عصر الجمعة باستاد حليم/شداد ضمن الجولة السادسة من الدوري السوداني الممتاز.

ويتعين على المدير الفني غازي الغرايري ولاعبي المريخ، مسح آثار الخسارة المؤلمة في الجولة الخامسة أمام فريق الرابطة في مدينة كوستي بنتيجة (0-1)، والعودة لسكة الانتصارات، والخروج من المركز المتأخر الـ13 الذي يحتله الفريق بـ3 نقاط فقط.

وكان المدرب الغرايري قد خاض مباراة الرابطة وسط أجواء مشحونة إدارية وإعلامية، حول صلته بفشل المحترفين الأجانب الذين تم التعاقد معهم، قبل أن تنفجر الأوضاع مجددا بعد الخسارة أمام الرابطة ثم ظهرت معطيات جديدة كاحتمال إقالته وهي معطيات وظروف تدخل في أجواء مباراة الغد أمام شندي.

منافس قوي

وتظهر صعوبة كبيرة في المباراة للمريخ وفق موقع كوورة، لأن ضيفه الأهلي شندي قدم أقوى انطلاقة له في تاريخ الدوري الممتاز منذ 11 سنة، حيث فاز ب3 مباريات وتعادل في واحدة، وضعته في المركز الثاني ب10 نقاط بفارق الأهداف عن حي العرب المتصدر.

لكن شندي سقط في الجولة الخامسة بالخسارة من كوبر (0-2)، ويريد تعديل المسار والعودة لسكة الانتصارات من أجل التنافس على الصدارة.

وتلقى الغرايري دفعة قوية هذا الأسبوع، بانضمام المهاجم الهداف الجزولي نوح لمعسكر وتدريبات الفريق، بروح معنوية عالية، بعد أن تسبب في الهدف الوحيد الذي قلص به الخسارة أمام منتخب بنين الأولمبي بثلاثية نظيفة هذا الاسبوع إلى الخسارة (1-3) ما قاد السودان للتأهل للمرحلة التالية من تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عاما كما خاض الغرايري مباراة ودية يوم الثلاثاء الماضي أمام فريق حي العرب أم درمان وكسبها (10-1)، وكان الغرض تجهيز العديد من اللاعبين البدلاء والأساسيين لمباراة الأهلي شندي.

هلال الفاشر X هلال الساحل

وفي مباريات أخرى ضمن الأسبوع السادس، يلتقى عصر الجمعة هلال الفاشر المتأزم بخسارتين متتاليتين على ملعبه بفريق هلال الساحل الذي لم يحقق الفوز في أي من مبارياته الثلاث التي لعبها، ويحتل المركز الـ17 قبل الأخير بنقطة واحدة.

أما هلال الفاشر فيحتل المركز التاسع ب9 نقاط، وسيكون مديره الفني الجديد هيثم سلمان في أول مهمة رسمية له.

ويستضيف الشرطة في مدينة القضارف عصر الجمعة، فريق حيدوب، إذ يحتل أصحاب الأرض المركز الخامس ب9 نقاط، بينما للضيوف 7 نقاط في المركز السابع.

ديربي عطبرة

وفي مساء الجمعة تلعب قمة الجولة السادسة المتمثلة في ديربي مدينة عطبرة بين الفلاح والأمل، وللآخير 8 نقاط في المركز السابع، بينما للفلاح 4 نقاط في المركز العاشر.

ويشهد استاد حليم/شداد مساء الجمعة مباراة الزومة متذيل الترتيب بدون رصيد من 3 مباريات، وحي الوادي الذي يحتل المركز 11 ب4 نقاط، ويسعى فريق الزومة لتحقيق الفوز الأول.

ويلقي مساء الجمعة ببورتسودان حي العرب الساعي لتكريس وجوده في الصدارة ب10 نقاط ، بضيفه فريق الأهلي الخرطوم صاحب المركز الرابع ب9 نقاط، ويسعى الفريقان للمحافظة على سجلهما الخالي من الخسارة في كل المباريات داخل وخارج ملعبهما.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.