السؤال الصعب.. هل تقبلين أن تكوني زوجة ثانية؟!

سؤال يزعج النساء المتزوِّجات ويؤرق المرأة عموماً هو هل تقبل المرأة لزوجها أن يأتيها بالثانية أي يتزوَّج من امرأة أخرى.. هل تتقبل الأمر بكل رحابة صدر أم ترفض بشدة وتطلب الطلاق؟

(الصيحة) وجهت السؤال الصعب لعدد من المتزوِّجات فماذا كان ردهن.

لا أقبل

تقول أميرة- ربة منزل لـ(الصيحة): أنا لا أقبل أن أكون زوجة ثانية لأسباب كثيرة أولاً لأنني صبرت على زوجي منذ زمن طويل سكناً في العراء في بيت لا يسوى شيئاً، عانينا من ظروف اقتصادية صعبة جداً، وكونه يقوم بعد ذلك بالزواج من أخرى صعب أن أتقبل الأمر ولا يمكن أن استوعب هذا الشئ مع أنه فطرة ربانية، ولكن مع صعوبات والضغوطات وظروف الحياة ممكن في تلك اللحظة أن أقع أرضاً وأن فعل ذلك سيترك أثراً في نفسيتي وفي نفسيات أولادي.

أقبل

وتحدثت إيمان ربة منزل بصراحة تامة، وقالت بكل شجاعة: نعم أقبل زوجة ثانية، لكنها أضافت قائلة: ممكن أكون راضية خارجياً لكن داخلياً سوف يكون لزواجه الثاني أثر كبير في نفسي وقد تتدهور صحتي.

نعم

وقالت حليمة: نعم، أقبل زوجة ثانية، وأنا مقتنعة تماماً، لكن بشروط ألّا يقصِّر في المصروفات التي كانت تصلني قبل زواجه، وأن لا يقصِّر في مصروفات البيت.

صعب

وذكرت أم خريف (غير متزوِّجة) أنها لا تقبل أن تكون زوجة ثانية لصعوبة وعدم مقدرة الزوج على الجمع بين زوجتين، وأوضحت أن الزوجة الثانية حتماً ستسيطر على الزوج ويصبح غير قادر على الاهتمام بأولاده من زوجته الأولى.

سيطرة

وأفادت عائشة، أنا لا أقبل أن أكون زوجة ثانية، لأن الزوجة الثانية سوف تسيطر على الزوج وممكن تعمل المستحيل من أن لا نكون سعداء وندخل في مشاكل، وأضافت قائلة: حين تأتي الزوجة الثانية كل شئ سيتغيَّر تماماً ولن تضع لأولادي أي اعتبار، إضافة إلى الكراهية التي ستكون بيني وبينها وهذا الوضع سيقود إلى خلاف بيني وزوجي ويحدث الانفصال وهي ستظل معه وأنا من سيدفع الثمن الغالي.

مافي زول برضاها

بينما ذكرت حليمة، أنها لا تقبل أن تكون زوجة ثانية وعلقت قائلة: (لأنو زول برضاها مافي لكن إلا إذا الحيلة غلبته وإذا هو أصر على الزواج من أخرى زول يقدر يوقفوا مافي).

غيرة

أما خديجة فقالت: لا أقبل أن أكون زوجة ثانية، لأنها تتسبب في الغيرة وتؤدي إلى مشاكل كثيرة، واضافت قائلة : (مابرضى بزوجة ثانية، لكن الرجال محلَّل ليهم أربع).

وعلقت ابتسام قائلة: لا أقبل أن أكون زوجة ثاينة، وأضافت هو (ماقادر ياكل يمشي يتزوَّج امرأة تانية).

وذكرت امرأة متزوِّجة إذا تزوَّج زوجي من ثانية فسأترك له البيت نهائياً.

ظالمين

وبرَّرت ماجدة سبب رفضها، لأن السودانيين ظالمين والرجل إذا تزوَّج ثانية سوف بظلم الأولى والأولاد يضيعوا.

ورفضت آمنة، الإجابة في البداية لكنها سرعان ماعبَّرت: لا لا، لا، لا أقبل نهائي.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.