إليك 5 أولويات عند شراء سيارة مستعملة

يفضل الناس عادة شراء سيارات جديدة ما داموا قادرين على دفع ثمنها، لكن أسبابا اقتصادية واضطرارية، مثل التضخم وغلاء الأسعار، تدفع الكثيرين منهم إلى اقتناء مركبات مستعملة. إذا كنت واحدا من هؤلاء من الضروري أن تحدد أولوياتك كي تتخذ القرار المناسب لحاجتك.

وبحسب مجلة “فوكس تو موف”، فإن أبرز هذه الأولويات 5 لا بد من الانتباه إليها:

1 – المسافة المقطوعة

عدد الأميال التي قطعتها السيارة من أهم الأشياء التي تجب مراعاتها، لأن متوسط عمر السيارة يناهز 200 ألف ميل، لذا عليك التأكد من أنها ليست قريبة جدا من هذا الرقم، وإلا فإن من المحتمل أن تتورط بإصلاحات مكلفة بعد شرائها بفترة وجيزة.

ويمكنك التحقق من الأميال بالكشف على عداد المسافات أو مطالبة المالك السابق بتسجيل إجمالي هذه الأميال.

2 – تاريخ الصيانة

إذا كان المالك السابق مواكبا للصيانة المنتظمة، فهذه علامة جيدة على أنه اعتنى جيدا بالسيارة بشكل عام. ومع ذلك، إذا كانت هناك فجوات طويلة في سجل الخدمة أو إذا لم تتم صيانتها مطلقا، فقد يشير ذلك إلى مشكلات أساسية لم يتم التعامل معها.

BMW i4
سيارات
أفضل 10 سيارات مرتقبة في 2023.. أبرزها سيدان وهاتشباك وكهربائية
3 – هيكل السيارة ومقصورتها

ابحث عن أي علامات تلف، مثل الخدوش أو الصدأ. فإذا كان هيكل السيارة في حالة جيدة، فمن المحتمل أنه قد تم الاعتناء بها جيدا، أما إذا كان هيكل السيارة في حالة سيئة، فإن ذلك يشير بوضوح إلى أنها بحاجة إلى الصيانة المناسبة لوضعها.

ويمكنك فحص الهيكل من خلال الفحص البصري. وإذا ساورك القلق بشأن أي مشكلة، استعن بميكانيكي متخصص لفحصها قبل الشراء. ومن الضروري أيضا فحص الجزء الداخلي للسيارة عن كثب إذا كنت تريد التأكد من أن جميع الميزات تعمل بشكل صحيح وأنه لا يوجد تآكل أو تلف مفرط.

تحقق أيضا من لوحة العدادات والمقاعد والأحزمة وبقية الميزات الصغيرة التي ربما تعرضت للتلف بمرور الوقت.

4 – الإطارات

كما أن من الضروري التحقق من حالة الإطارات للتأكد من أنها جميعاً خالية من أي تشققات أو تلف. وإذا كانت الإطارات في حالة جيدة، فمن المحتمل أن تكون بقية السيارة قد تم الاعتناء بها جيدا.

ويمكنك فحص الإطارات باستخدام أدوات مثل مقياس عمق المداس أو مقياس نسيج السطح. كما يمكنك أيضا التحقق من ذلك عبر الاستعانة بميكانيكي يمكنه تقديم المشورة المناسبة لك.

سيارات
2023 عام الفرص الاستثنائية لشراء سيارات جديدة بعروض سخية
5 – اختبار القيادة

أخيرا، تأكد دائما من قيادة السيارة بنفسك قبل شرائها، فهذا يسمح لك بمعرفة مدى ارتياحك لامتلاكها والتحقق مما إذا كانت هناك أي مشكلات مزعجة بالنسبة إليك. ففي اختبار القيادة، يمكنك سماع الضوضاء أو الشعور بالارتياح.

حاول أن تأخذ السيارة لاختبار القيادة على أنواع مختلفة من الطرق للتعرّف إلى كيفية أدائها في ظروف مختلفة.

في المحصلة، عند شراء سيارة مستعملة من الضروري إعطاء الأولوية لهذه الأشياء الخمسة لاتخاذ القرار الأفضل لاحتياجاتك.

ومن خلال تحديد أولويات الأميال وتاريخ الخدمة والهيكل والإطارات واختبار القيادة، يمكنك الشعور بالثقة في أنك تحصل في صفقة جيدة على سيارة موثوقة.

فلماذا لا تغتنم الفرصة لشراء سيارة مستعملة؟

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.