أبرزها التهاب الحلق.. 4 أعراض للإصابة بسرطان الحنجرة

سودافاكس ـ الحنجرةحذرت مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا، من أن التهاب الحلق لأكثر من 3 أسابيع، يعد أحد الأعراض التي قد تشير إلى الإصابة بسرطان الحنجرة ولذا يجب مراجعة الطبيب في هذه الحالة.

وقالت المؤسسة إنه كلما تم اكتشاف سرطان الحنجرة في وقت مبكر، زادت احتمالية نجاح العلاج، مشيرة إلى أن هناك أربعة أعراض أخرى غير التهاب الحلق لمدة طويلة يجب الانتباه إليها وهي:

بحة أو تغير في الصوت

أشارت المؤسسة إلى أن من أكثر الأعراض شيوعا بين مرضى سرطان الحلق هو الصوت الأجش، لذلك فإنه إذا كان صوتك أجش لمدة تزيد على 3 أسابيع، فعليك طلب المشورة الطبية فورا.

ألم وصعوبة في البلع

نصحت المؤسسة الطبية، بزيارة الطبيب العام إذا شعر الإنسان بأن هناك شيئا صغيرا عالقا في الحلق، أو أنه غير قادر تماما على ابتلاع الطعام، أو شعر ببعض الألم أو الإحساس بالحرقان عند بلع الطعام، أو أن الطعام يلتصق في الحلق.

ضيق في التنفس

شددت مؤسسة أبحاث السرطان في بريطانيا، على أن معاناة ضيق في التنفس هو أحد الأعراض المقلقة التي تستوجب استشارة طبية عاجلة، لأنها قد تشير للإصابة بالسرطان.

فقدان الوزن

لفتت المؤسسة إلى أن فقدان الوزن المفاجئ يعد علامة على العديد من أنواع السرطان بما في ذلك الحنجرة، إذ قد يحدث ذلك لأن المريض يأكل أقل بسبب الألم أو صعوبة البلع، لذا يجب أن ترى طبيبك إذا فقدت 4 إلى 5 كجم أو أكثر في وقت قصير.

المصدر : أخبار 24

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.