فريق الإنقاذ السوداني ينقذ احياء تحت الانقاض بسبب جهاز سوداني

اشادت عدد من الفضائيات العالمية أن فريق الإنقاذ السوداني المشارك في انقاذ منكوبي الزلزال في تركيا قد حقق معجزة في مدينة كهرمان التركية بانقاذه (3) أتراك أحياء من تحت الأنقاض بعد مضي ستة ايام من الزلزال ، وتعتبر مدينة كهرمان مركز الزلزال .

وأعلنت السلطات التركية منذ مساء أمس أنها ستوقف عمليات الإنقاذ بسبب اليأس من تحديد اماكن وجود أحياء تحت الأنقاض بعد مضى ستة ايام علي الضحايا وتدني درجات الحرارة تحت الصفر في ساعات الليل مما يجعل حياة أي إنسان بدون تدفئة وطعام وماء مستحيلة إلا أن فريق الإنقاذ السوداني قد تمكن من تحديد وجود احياء تحت منطقة البحث وبالفعل تم العثور علي الضحايا تحت الركام وقام باخراجهم .

وكشفت قناة CNN Türk ان فريق الإنقاذ السوداني قد كان ضمن معداتهم جهاز لديه خاصيه البحث عن الأحياء بين الركام و قد أثبت فعالية عاليه جدا كما انه لم يتوفر لدى الفرق الاخرى من مختلف الدول التي هرعت لنجدة تركيا .

و اضاف المذيع ان الفريق السوداني مكون من ٤١ فرد موزعين على ثلاثة فرق يكادوا لا ينامون وفي حالة عمل خلال ٢٤ ساعة تتخللها فترات استراحة قصيرة جدا ثم يعودون للنشاط مره اخرى بهمة عالية جدا ونشاط .

وتجدر الاشارة ان الجهاز الذي يكشف عن وجود احياء تحت الانقاض والركام قد ابتكرته وطورته منظومة الصناعات الدفاعية بالسودان ويعد الجهاز الاول من نوعه بالعالم .

واشادت قناة CNN tiirk التلفزيونية التركية بجهود فريق الإنقاذ السوداني المشارك في عمليات إجلاء ضحايا زلزال تركيا ، فقد أوردت القناة أن قوة الدفاع المدني السودانية قد أحضرت ضمن معداتها جهازاً لديه خاصية البحث عن الأحياء وسط الأنقاض حيث أثبت فعالية في انتشال أحياء .

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة فأن فريق الإنقاذ السوداني تم توزيعه على ثلاثة فرق تعمل على مدار ال 24 في درجة حرارة تصل إلى 10 تحت الصفر.

الصيحة

تعليق واحد

  1. نصدق ونقول الجهاز هو السبب يعني؟؟!!! ي سبحان الله
    الاعلام السوداني تحبو التلميع شديد

    انتو خليكم بعاد.. وان شاء الله في ميزان حسناتم كده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.