منظمة زاد السودان بالتعاون مع وزارة الصحة ولاية الخرطوم تطلق مشروع كونوا بخير

أطلقت منظمة زاد السودان للتنمية مشروع كونوا بخير والذي يعمل علي تقديم وجبات مجانية لمرضى الفشل الكلوي بمراكز الكلى بولاية الخرطوم وتسعى المنظمة من خلال التعاون مع وزارة الصحة الولائية الي تعميم هذا المشروع بـ 37 مركز بالولاية.
شرف حفل إطلاق المشروع عدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الإنساني ومنظمات المجتمع المدني ونجوم مجتمع بارزين.
تحدث د.أحمد قلم مستشار وزير الرعاية مشيرا الي أن ما تقوم به منظمة زاد هو دور كبير تقوم به نيابة عن الشق الحكومي في ظل الوضع الحالي بالبلاد، وأشار الى أن وزارة الرعاية تنظر بعين الإهتمام إلى المشروعات التي تنفذها منظمة زاد وجميعها مشروعات خدمية تعين إنسان السودان. و أكد أن السيد الوزير أمن الوقوف على خطوات مشروع كونوا بخير من أجل إنجاح التجربة.
من جانبه أشاد ممثل  وزارة الصحة بولاية الخرطوم بالدور الكبير الذي تطلع به منظمة زاد من أجل تخفيف الأعباء علي المرضى والمحتاجين وأضاف ان وزارة الصحة بالولاية سوف تقف مع هذا المشروع من أجل تحسين أوضاع مرضى الكلى بالولاية و أكد أن الوزارة سوف تعمل مع منظمات المجتمع المدني من أجل توحيد الجهود والمساهمة في تحقيق الأهداف الكلية.
وعبر د. أنور مدير مركز بحري لأمراض الكلى عن سعادته بإطلاق مشروع كونوا بخير والذي سوف يقلل من معاناة المرضى مشيرا الي أن الجانب التغذوي يجب أن يسير جنبا إلى جنب مع الجانب الصحي وقال بأنهم في مركز الصافية سوف يكونون سندا وعونا لمنظمة زاد.

وتحدث الأستاذ فخر الدين عبد الواحد الأمين العام لمنظمة زاد مشيرا ألى أن زاد السودان ومن خلال خطتها للعام 2023م تسعي إلى تنفيذ مشروعات تتسم بالإستدامة، ويعتبر مشروع كونوا بخير اللبنة الاولى لهذه المشروعات وأضاف إلى أن زاد السودان تسعى من خلال المسؤولية الإجتماعية من داخل وخارج السودان الي دعم مرضى الفشل الكلوي بعدد 37 مركز بخطة زمنية مدتها عامين ونصف. ودعا رجال الأعمال والمؤسسات الوطنية للوقوف مع إنسان السودان في ظل وضع إقتصادي لا يخفى على أحد مشيرا إلى أن مخرج البلاد يجب أن يكون عبر المبادرات في كافة المجالات.
وفي ختام الحفل تم تكريم الفنان الكبير الأستاذ/سيف الجامعة والفنان/ عوض شكسبير وتم منحهم وسام الإنسانية من قبل منظمة زاد السودان للتنمية.

تعليقات الفيسبوك

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.