شاهد بالصور والفيديو.. بعد أن تغزلوا فيها وأكثروا من معاكستها.. حسناء سودانية تهاجم تجار الملابس النسائية بسوق ليبيا

نشرت ناشطة سودانية وصفها المتابعون بالحسناء مقطع فيديو وجد رواجاً واسعاً وتم تداوله بغزارة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.وبحسب رصد ومتابعة محررة موقع النيلين فقد خصصت الناشطة حديثها عن تجار الملابس النسائية بسوق ليبيا أحد أشهر وأكبر الأسوا بالعاصمة السودانية الخرطوم.

الفتاة هاجمت التجار بعد تعرضها للمعاكسة من قبلهم عن طريق طلب رقم هاتفها أو الدخول لداخل المحل إضافة لتغزلهم فيها حسبما ذكرت.ووفقاً لمتابعات محررة موقع النيلين لتعليقات المتابعين والمتابعات للمقطع فقد وجد حديث الفتاة شبه إجماع من بعض المتابعات اللاتي شكين من تعرضهن للمعاكسة أيضاً.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

تعليقات الفيسبوك

‫2 تعليقات

  1. أخرج الجصاص في أحكام القرآن (5|245): حدثنا عبد الله بن محمد قال حدثنا الحسن بن أبي الربيع (هو الحسن بن يحيى بن الجعد، ثقة) قال أخبرنا عبد الرزاق (ثقة) قال أخبرنا معمر (ثقة) عن الحسن (إمام البصرة) قال: «كن إماء بالمدينة يقال لهن: “كذا وكذا”، يخرُجن فيتعرض بهن السفهاء، فيؤذونهن (أي بالغزل). وكانت المرأة الحرة تخرج، فيَحسبون أنها أَمَة، فيتعرضون لها، فيؤذونها. فأمر الله المؤمنات أن {يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن} أنهن حرائر {فلا يؤذين}». وقال الحافظ ابن سعد في الطبقات: أخبرنا محمد بن عمر (الواقدي) عن سعيد بن بشير (صدوق) عن قتادة (ثقة ثبت) عن الحسن في قوله ]يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين[ قال: «إماءٌ كُنَّ بالمدينة يتعرض لهنَّ السفهاء فيؤذَين. فكانت الحرة تخرج فتُحسب أنها أَمَة، فتؤذى. فأمرهن الله أن يدنين عليهن من جلابيبهن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.