انطلاق امتحان مهنة التعليم للحصول على رخصة المزاولة

سودافاكس ـ أقام مجلس المهن التربوية و التعليمية اليوم امتحان المقابلات الشخصية للناجحين في الإمتحان الإلكتروني ، و ذلك لنيل رخصة مزاولة مهنة التعليم بمنطقة الصناعات بالباقير محلية الكاملين ولاية الجزيرة.

أوضح الأمين العام لمجلس المهن التربوية و التعليمية د. علي عثمان جنقال انه تم اليوم إجراء المقابلة للدفعة الحادية عشر للذين نجحوا في الإمتحان الإلكتروني، و الذي كان قبل شهر واكد أهمية الرخصة في تطوير وتجويد العملية التربوية والتعليمية وتجويد مهنة التعليم، مشيداً بتعاون وزارة التربية والتعليم بالولاية والمجالس التربوية في خلق بيئة جيدة للإمتحانات ،

و أشار إلى ان المجلس بصدد إجراء جولة شاملة مع فتح فروع للمجلس بالولايات، وقال جنقال ان هناك معايير خاصة لتدريب المعلمين مع الأخذ في الاعتبار تدرج المعلمين في الخبرات والشهادات، و كذلك تدريب الإداريين في المدارس من مديرين و وكلاء مدارس و وزارات و مراعاة المعايير و الشروط التي يجب أن تنطبق على المديرين و الوكلاء والمعلمين بصورة عامة و سوف يتم تطبيق هذه الإستراتيجية بصورة صارمة في كل الولايات .

من جهته أشار الاستاذ الحافظ المأمون رئيس قسم الإمتحانات و الشهادات بالمجلس إلى إجراء الإمتحانات التحريرية والتي تضمن الشفافية في آداء المجلس، موضحاً أهمية الرخصة في رفع قدرات المعلمين عبر إختيار كفاءات في مهنة التعليم، ولافتاً إلى أن هذا أول إمتحان يتم تنظيمه خارج المركز -الخرطوم-، مبيناً أهمية شهادة الرخصة للمساهمة في تجويد مهنة التعليم و خلق معلم قادر على صناعة جيل المستقبل .

الجدير بالذكر أن عدد الذين خضعوا للإمتحانات منذ العام 2017 و حتى الآن حوالي (50) ألف متقدما، و الذين حصلوا على الرخصة حوالي (20) الف متقدما وفقا لسونا.

سودافاكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.