الجمارك تبدأ العمل الفعلي بنظام الرادارات الارضية في أعمال المكافحة

دشنت فرعية مكافحة التهريب بجمارك أمدرمان بدأ العمل الفعلي بنظام الرادارات الأرضية الى جانب العديد من التقنيات الحديثة في مجال محاربة التهريب.

وقال الفريق حسب الكريم ادم النور مدير قوات الجمارك، بحسب سونا إن الخطوة تأتي ضمن خطط قوات الجمارك لتطوير عمل الإدارة العامة لمكافحة التهريب من خلال استخدام أحدث التقنيات الحديثة، مضيفاً أن الرادارات الارضية تعمل على اختراق العوائق الطبيعية مثل الجبال والغابات وتتبع الأهداف من مسافات بعيدة.

من جهته أبان مدير فرع مكافحة التهريب ام درمان الرائد مهندس محمد سليمان غندور أن مجموعة الأنظمة الحديثة المستخدمة تشمل نظام الرادارات ونظام قاعدة البيانات ونظام التتبع عبر الاقمار الاصطناعية ونظام التتبع الالكتروني، مبيناً أن التقنيات الحديثة المستخدمة تمكن من رصد وتتبع و كشف حركة التهريب.

و في سياق آخر أحبطت إدارة مكافحة التهريب ولاية نهر النيل (عطبرة) محاولة تهريب كميات كبيرة من نترات الامنيوم التي يستخدمها المعدنون لأغراض التفجير في مناطق التعدين بمنقطة (ارتولي) غربي منطقة العبيدية بالإضافة الى كمية كبيرة من (ورق البرنسيس) .

واشاد اللواء شرطة مزمل علي عباس مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بما تحقق من إنجاز نوعي حفظاً لأمن وسلامة البلاد، معرباً عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات.

من جهته كشف مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية نهر النيل العقيد محمد حمدان أنه وإثر معلومات دقيقة توفرت للإدارة تم رصدها وتتبعها مما ادى الى ضبط عربة فوتشينر تحمل مادة نترات الامنيوم التي تستخدم في التفجيرات لدى المعدنين، وتقدر كمية المتفجرات ب(1.5) طن بمنطقة ارتولي غرب مدينة العببدية، لافتاً إلى خطورة مثل هذه المتفجرات على الصحة والسلامة الاحيائية .

وفي سياق متصل قال حمدان إن قواته تمكنت أيضا من ضبط (1000 باكو) (ورق برنسيس) في كبري الحديد عطبرة محملة علي متن عربة (أفانتي) مشيراً إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
FB IMG 1677525560863

تركيب ردارات أرضية

رادارات أرضية

رادارات أرضية 2

سودافاكس

تعليقات الفيسبوك

‫2 تعليقات

  1. قدام وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد تحياتي واحترامي للشرطة السودانية والجيش السوداني قدام للأمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.