الجمارك تؤكد مواكبة معبري ارقين واشكيت لحركة التجارة الدولية

سودافاكس – تفقد الفريق شرطة حسب الكريم ادم النور مدير عام هيئة الجمارك السودانية معبر اشكيت وارقين الحدودية بوادي حلفا بالولاية الشمالية مع جمهورية مصر العربية، رافقه مدير الإدارة العامة للمحطات الجمركية بالولايات اللواء عبد الرحمن البدوي ومدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء مزمل محمد عباس والمكتب التنفيذي لهئية الجمارك.

ووقف مدير هيئة الجمارك من خلال الزيارة التي شملت معبر وحظيرة اشكيت على سير الأداء والعمليات الجمركية والقضايا التي تواجهها.

واكد في تصريح ل (سونا) ان الزيارة تجئ في إطار الوقوف على البنية التحتية بالمعابر والمشاكل التي تواجه القوى العاملة بالجمارك، مؤكدا استعداده للعمل على تذليها ورصدها، مشيدا بالدور المتعاظم لسلطات المحلية وتعاونهم في دفع وترقية الموانئ والمعابر بحلفا .

وأكد ان المرحلة المقبلة ستشهد ترقية وتطوير معبري اشكيت وارقين لتواكب القفزة النوعية التي تشهدها حركة التجارة الدولية خاصة أن اتجاه العالم هو استغلال ما يعرف بمسار جيبوتي وهو الطريق القاري الرابط مابين الاسكندرية وارقين حتى كيب تاون بجنوب أفريقيا.

وأوضح انه سينعقد اليوم الاربعاء اجتماعا برئاسة هيئة الجمارك بالخرطوم مع ممثلي البنك الدولي لدراسة كل المعوقات التي تواجه هذا الطريق القاري وتقديم الدعم اللوجستي لمعبر ارقين بصفة خاصة لتواكب النقلة النوعية في حركة الصادر والوارد.

وعلى صعيد متصل أكد سيادته خلال زيارته الميدانية توفير كافة معينات العمل من معدات واجهزة خاصة، مبينا أن هيئة الجمارك تعاقدت مع شركة أمريكية لتوفير أجهزة الكشف الحديثة لمزيد من أحكام الرقابة وشدد في هذا الجانب على ضرورة العمل على الرقابة اللصيقه في اوساط العابرين لمنع عمليات تهريب الموارد النفيسة والمخدرات وغيرها لأنها تمس أمن واقتصاد البلاد.

وفي الجانب الخدمي والمسئولية المجتمعية اكد التزام الهيئة ورعايتها والاشراف التام لمركز غسيل الكلى بوادي حلفا.

واختتم مدير عام الهيئة زيارته لمدينة وادي حلفا بالوقوف على الاوضاع العامة بمعبر ارقين الحدودي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.