والي الخرطوم : 15 مليون نسمة عدد سكان الولاية

سودافاكس ـ وصف والى ولاية الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة، توفير الخدمات بالهاجس، وكشف عن زيادة عدد سكان الولاية إلى أكثر من (15) مليون نسمة.

وقلل حمزة خلال مؤتمر تنمية وتطوير ولاية الخرطوم تحت شعار “معاً لنهضة العاصمة”، بقاعة الصداقة اليوم من أهمية الموازنات المجازة من الدولة والدعم الاتحادي، وأكد أنه لا يلبي الاحتياجات والطموحات.

وأشار إلى أن توفير الخدمات بأنماطها المختلفة ابتداء من مياه الشرب والصرف الصحي والبنى التحتية وخدمات التعليم والصحة، إلى جانب القضايا الأساسية المرتطبة بمعاش الناس أصبح هاجساً.

وقال “نسعى إلى تقديم خدمات للمواطن في ظل ظرف استثنائى وحكومة انتقالية تمر بها البلاد.

وأكد أن قضية الأمن تمثل التحدي الأول للولاية الذي كان في فترة شهدت كثيراً من عوامل الهشاشة، وعزى الوالي مشكلات الولاية لإفرازات سياسة التحرير الاقتصادية وتطبيق المعايير الدولية التي أقرها البنك الدولي، وأوضح أن هذه السياسات أثرت على معدلات النمو الاقتصادي واتساع دائرة الفقر مما أدى إلى نزوح أعداد كبيرة للولاية.

وشكا من عدم القدرة على تنفيذ كثير من المشروعات الأساسية لمحدودية الموارد، وقال إن توسع السكن في الأطراف بصورة شرعية وغير شرعية ألقى بظلال سالبة على الخدمات التي صممت على واقع الخرطوم القديمة.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.