وفاة “إمبراطور الزلابية”عن 96 عاما … توم كروز كان أحد زبائنه

ذكرت شبكة “سي أن أن” الأميركية، الأحد، إن مؤسس إحدى أكبر إمبراطوريات “الدامبلينغ” التايوانية، أو الزلابية الآسيوية، في العالم، توفي “بسلام” عن عمر ناهز 96 عاما.

وقالت شركته في بيان، السبت، إن يانغ بينغ يي، الذي أسس سلسلة المطاعم التايوانية “دين تاي فونغ”، والذي يعرف باسم “إمبراطور الزلابية”، ولد عام 1927، في مقاطعة شانشي بشمال الصين، ثم هاجر إلى تايوان عندما كان في العشرين من عمره “وكان في جيبه 20 دولارًا”، بحسب “سي أن أن”.

وذكر موقع “فوكس تايوان” التايواني، أنه في عام 1948 ، أثناء الحرب الأهلية الصينية، صعد يانغ على متن عبّارة تسمى “هوالين” من شنغهاي لبدء حياة جديدة في تايوان.

وبدأ حياته بفتح متجر صغير، في عام 1958، مع زوجته في تايبيه عاصمة تايوان، حيث بدأ شركة”دين تاي فونغ” لبيع زيوت الطهي، لكن الشركة بدأت تعاني لاحقًا بسبب ظهور الزيت المعبأ في زجاجات، وفقا لـ”فوكس تايوان” .

حفز هذا الفشل يانغ على تحويل جزء من جهود الشركة إلى صنع “زياولونغباو” (الزلابية على البخار) ، والتي قوبلت بإقبال كبير من العملاء واستمرت في تحقيق نجاح كبير حتى وصل إلى الحصول على نجمة “ميشلان”.

و”زياولونغباو” أو “شياو لونغ باو”، وفقا لـ”سي أن أن”، عبارة عن فطائر حساء صينية مطبوخة، وغالبًا ما تكون مصنوعة من لحم الخنزير.

احتل المطعم عناوين الصحف في عام 1993 عندما وصفته صحيفة “نيويورك تايمز ” الأميركية، بأنه أحد أفضل 10 مطاعم في العالم. كان المطعم الآسيوي الوحيد في القائمة، وفقا لموقع “آسيا نيوز نيتوورك”.

وواصل يانغ بينغ يي نجاحاته حتى فتح منافذ في مختلف أنحاء العالم، ولديه أكثر من 170 فرعا في 13 منطقة، بحسب “آسيا نيوز نيتوورك”.

وحصل فرع هونغ كونغ على نجمة ميشلان لمدة خمس سنوات متتالية اعتبارًا من عام 2010، وفقا لـ”آسيا نيوز نيتوورك”.

واستضاف المطعم كبار النجوم، ومنهم النجم الأميركي، توم كروز، وفقا لـ”سي أن أن”.

وبعد نجاح الزلابية، أغلق يانغ بينغ يي شركة الزيت للتركيز على صنع الزلابية والنودلز التي تشتهر بها سلسلة المطاعم الخاصة به، وفقا لـ”فوكس تايوان” .

والرئيس التنفيذي الحالي لسلسة مطاعم “دين تاي فونغ” هو الابن الأكبر، يانغ يانغ جيهوا، الذي تولى زمام الأمور في عام 1995 وجعل خدمة العملاء واحدة من السمات المميزة للمطعم، وفقا لـ”آسيا نيوز نيتوورك”.

وفقًا لتقرير “أيه بي سي نيوز” لعام 2020، يخضع عمال Din Tai Fung لتدريب صارم يتضمن تعلم عبارات محددة لتحية الضيوف، وكيفية الابتسام، وحتى كيفية تنظيف أسنانهم بشكل صحيح.

الحرة

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.