العاقب: نتيجة الشهادة الابتدائية ولائية بطابع قومي

أكد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة أن نتيجة إمتحانات الشهادة الإبتدائية تأتي بطابع قومي حيث تشارك في المرتبة الأولى كل من الطالبة آلاء عزالدين محمد توم من الوافدين من الخرطوم والطالب مظفر مختار آدم عثمان من الجزيرة والطالبة أسيل الطيب عجيب الشيخ من مصر بمجموع قدره 278.5.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لإعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية لولاية الجزيرة العام الدراسي 2022-2023 بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة الجزيرة.
وأشاد الوالي بالمعلمين وكل القائمين بأمر العملية التعلمية، وأضاف أنهم يعملون في ظل ظرف إستثنائي جداً بسبب الحرب المفروضة على الدولة والتي أدت إلى توقف دفع المرتبات لسته أشهر.
فيما ذكر دكتور كمال الدين عوض الله وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح لهذا العام بلغت 61.7 %، وأن عدد الجالسين 105 الف طالبا وطالبة منهم 11 ألف من النازحين، بجانب 6 الاف من أبناء الجاليات.
وشدد وزير التربية والتعليم على أن طلاب محلية الكاملين سوف يخضعون إلى إمتحان مع بداية العام الدراسي القادم.
فيما كرر الأستاذ مدني التوم مدير المرحلة الإبتدائية شكره للمعلمين وقال رغم التحديات استطعنا أن نعبر بالعام الدراسي إلى بر الأمان وذلك بقيام هذه الإمتحانات بصورة طيبة وطالب بالإستمرار في إنجاح العملية التعليمية، بفتح فرص تعيين معلمين جدد، وإتاحة الفرصة لإعادة تعيين المعلمين من أصحاب الخبرات وزيادة الميزانية مع التوسع في العملية التدريبية للمعلمين، كما طالب بصيانة المدارس.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.