بسبب نسيانه آيتين.. إيقاف جديد لمقرئ مصري شهير

قررت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم في مصر إيقاف المقرئ الشهير محمد حامد السلكاوي، ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة ستة أشهر، بسبب خطأ ورد منه في قرآن الجمعة الماضية.

وتعود الواقعة إلى يوم الجمعة الماضية، حيث نقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة على الهواء مباشرة شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين بحي المناخ بمحافظة بورسعيد، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي. وتلا الشيخ محمد حامد السلكاوي قرآن الصلاة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وخلال التلاوة وقع المقرئ الشهير في خطأ حيث نسي آيتين سهواً خلال التلاوة ورفض العودة لهما رغم تنبيهه.

وقررت النقابة إيقاف المقرئ لمدة 6 أشهر، وشددت على أنها لن تتهاون في منع أي قارئ يخطئ في تلاوة كتاب الله.

وكانت النقابة قد قررت في 22 من ديسمبر من العام قبل الماضي، إيقاف القارئ السلكاوي بعد رصد فيديو له يتلو آيات من سورة الشورى ويأتي بحركات لا تليق بكتاب الله في أحد العزاءات.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عاصفة من الغضب بعد تداول مقطع فيديو للمقرئ وهو يتلو القرآن الكريم، وظهر خلاله وهو يرقص ويقدم حركات بيديه وجسده خلال تلاوة آيات من “سورة الشورى”، الأمر الذي دعا مغردين على “تويتر” للمطالبة بمنعه من التلاوة مرة أخرى أو اتخاذ ما يلزم من إجراء تجاهه.

يذكر أن المقرئ من مشاهير القراءة في مصر، وظهر خلال شعائر صلاة الجمعة في فضائيات مصر، برفقة عدد من المشاهير ورجال الدولة، وله 3 أبناء أيضاً من مقرئي القرآن.

العربية نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.