الصحة المصرية : 4 ملايين دولار قيمة الخدمات الوقائية للقادمين من السودان.. و20 طن مساعدات طبية للشعب السوداني

كشفت وزارة الصحة والسكان في مصر، حجم المساعدات الطبية والإغاثية المقدمة للشعب السوداني الشقيق في أعقاب الحرب هناك بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

200 ألف دولار مساعدات طارئة من جامعة الدول العربية للأشقاء بالسودان
وأوضحت الوزارة، في تقرير لها، أن الخدمات المقدمة من قطاع الطب الوقائي في صورة تطعيمات للعابرين الحدود المشتركة بلغت قيمتها 4 ملايين و250 ألفا و163 دولارا، فيما بلغ قيمة المساعدات الطبية المقدمة من جامعة الدول العربية 200 ألف دولار، عن 37 طن من المستلزمات الطارئة.

وأضافت الوزارة أنها أرسلت شحنة طبية عبارة عن 20 طن من الأدوية والمستلزمات الطارئة، فضلا عن إطلاق المبادرة المصرية القطرية لدعم دولة السودان، حيث تم التنسيق مع الجانب القطري ووضع خطة تنفيذية لتقديم الدعم للمنظومة الصحية ببورسودان.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، استيراد هيئة الشراء الموحد أدوية من الخارج بقيمة 125،011.43 دولار، فضلا عن توفير أدوية الدرن من الصف الأول والثاني بقيمة 3 ملايين و466 ألف و245 جنيه مصري.

وفي خطوة لتعزيز الوصول إلى الأدوية، أوضحت وزارة الصحة، أنه تم زيادة المخصص للدواء في العام الماضي عن سابقه ليصل إلى 9 مليارات جنيه، وإضافة 26 دواء جديدًا إلى قائمة الأدوية، مما رفع عدد الأدوية إلى 860 دواء.

وكشفت الصحة عن تنفيذ 10 بروتوكولات علاجية محدثة، بما في ذلك التصلب المتعدد، الأدوية البيولوجية، أمراض الدم، والأمراض النفسية.

مصدر الخبر وكالات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.