شركات السياحة تعيد طرح باقات الحج المباشر بدون قرعة بسبب انخفاض الإقبال

استجابت غرفة شركات السياحة لطلب الشركات السياحية المنظمة للحج خلال الموسم المقبل بإعادة فتح باب التقدم مجددا لتنظيم باقات الحج بدون قرعة والتى تسمح لمن أدى الحج قبل ذلك بأداء المناسك هذا العام بعد أن تلقت طلبات جديدة من عدد من المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ فى قرعة الحج السياحى وكذا القرعة التى تنظمها وزارتا الداخلية والتضامن الاجتماعى.

وطرحت شركات السياحة أسعار برامج باقات الحج المباشر على المواطنين والتى تنشرها «مال وأعمال ــ الشروق»؛ حيث تتراوح الأسعار ما بين 530 ألف جنيه إلى 750 ألف جنيه غير شاملة سعر تذكرة الطيران للحاج.

وطبقا لإحصائيات وزارة السياحة فقد بلغ إجمالى شركات السياحة المصرية التى تقدمت فعليا لتنظيم الحج «الحصة الرسمية» البالغة 23 ألف تأشيرة هذا العام 1298 شركة سياحة منهم 230 شركة لمستوى الخمس نجوم بعدد تأشيرات 4 آلاف تأشيرة إلى جانب عدد 810 شركات سياحة للمستوى الاقتصادى بعدد تأشيرات 13 ألف تأشيرة، بالإضافة إلى عدد 258 شركة سياحة للمستوى البرى بعدد تأشيرات 6 آلاف تأشيرة.

ومن جانبه قال حامد يونس مدير السياحة الدينية بإحدى شركات السياحة المنظمة للحج إنه تم إعادة فتح باب التقدم من جديد لتنظيم باقات الحج بدون قرعة بعد إعلان نتيجة قرعة الحج السياحى وذلك لتحديد الأعداد الفعلية الراغبة فى أداء الفريضة.. مشيرا إلى أن شركات السياحة ستحدد حجم الأعداد التى يمكنها السفر للحج بواسطة باقات الحج بدون قرعة خلال الأيام القليلة القادمة خاصة أنه يحق للمواطنين الذين لم يفوزوا بالقرعة التقدم لتلك الباقات.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت قيام نحو 40 شركة سياحة فقط بالتقدم رسميا إلى وزارة السياحة والآثار لتنظيم باقات الحج بدون قرعة قبل إعلان غرفة شركات السياحة عن موعد إغلاق باب التقديم لهذه الباقات. لافتا إلى أن تلك الشركات طالبت فقط بتنظيم نحو 500 باقة حج بدون قرعة وقامت بسداد الرسوم المخصصة لذلك عبر الحساب البنكى الذى تم تحديده من قبل وزارة المالية.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن شركات السياحة تقدمت عند فتح باب التقدم لتنظيم باقات الحج بدون قرعة بطلبات لتنظيم نحو 80 ألف باقة إلا أنه عند تحصيل الرسوم لم يتم الدفع إلا لنحو 500 باقة فقط.. لافتا إلى أن كافة المتقدمين لباقات الحج بدون قرعة سيفوزوا بفرصة الحج هذا العام حيث لن يدخلوا قرعة.

وأوضح حامد يونس أن أسعار باقات الحج بدون قرعة تبدأ بـ 530 ألفا لبرنامج الحج المباشر الاقتصادى تحسين خمس نجوم بدون تذكرة الطيران فى الفترة من 4 إلى 18 من ذى الحجة يليه برنامج الحج السريع مستوى الخمس نجوم صف ثانى بسعر 665 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران فى الفترة ما بين 4 إلى 12 من ذى الحجة، ثم برنامج الحج المباشر مستوى خمس نجوم صف ثانى أيضا بسعر 690 جنيها فى الفترة من 1 إلى 12 من ذى الحجة ولا يشمل السعر تذكرة الطيران.. أما برنامج الحج المباشر مستوى خمس نجوم صف أول فيصل سعره 750 ألف جنيه بدون تذكرة الطيران خلال الفترة من واحد إلى 12 من ذى الحجة.

صحيفة سبق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.