السفير المصري يدلي بتصريحات جديدة عن إنهاء الأزمة في السودان

أكد السفير هاني صلاح سفير جمهورية مصر العربية بالسودان خلال لقائه والي البحر الأحمر اللواء متقاعد مصطفى محمد نور محمود، دعم القيادة السياسية المصرية للسودان على كافة الأصعدة والمستويات خاصة المجال الطبي والإنساني.

وقال السفير هاني صلاح في تصريحات صحفية عقب لقائه والي البحر الأحمر أنه قدم التهنئة للوالي على توليه لهذا المنصب، مضيفا أن الوالي مؤهل لإدارة الولاية في ظل الظروف التي يمر بها السودان.

وأكد السفير هاني صلاح، أنه أطلع والي البحر الأحمر على االجهود المصرية في الوقوف بجانب السودان وتقديم كافة المساعدات الاقتصادية والطبية من خلال الجسر الجوي وأسطول النقل البحري عونا للشعب الشقيق على مواجهة الأزمة الحالية.

وأوضح أن مصر تعمل على إنهاء الأزمة الراهنة والحرب الدائرة التي أضرت كثيرا بدولة السودان الشقيقة وذلك من خلال مبادرة دول جوار السودان والآلية الوزارية المنبثقة عنها.

وجدد السفير هاني صلاح تأكيده بأن القنصلية المصرية في بورتسودان والقنصلية المصرية في حلفا تعمل على الإسراع بمنح المرضى وكبار السن تأشيرات لدخول مصر، مشيرا إلى استقبال القاهرة لأكثر من 400 ألف سوداني بسبب الحرب ونحو 5 مليون آخرين ظلوا في الأراضي المصرية وهم يعيشون مع أشقائهم المصريين في سلام.

وقال إن مصر ستقوم بتوفير كل الدعم لمستشفى عثمان دقنه وأنها تعمل جاهدة من أجل تطويره لتقديم الخدمات الطبية في هذا المستشفى، وتفعيل المبادرة المصرية القطرية لدعم القطاع الصحي في السودان عامة والبحر الأحمر.

المشهد السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.