لماذا لا يجب السفر بحقيبة ملونة جديدة؟.. خبير أمنى يجيب

يفضل الكثير حمل حقيبة سفر ملونة، لأسباب كثيرة منها بغرض تميزها عن الحقائب الأخرى أو لأناقتها، ولكن الذى لا يعلمه البعض إنها قد تجذب إنتباه اللصوص، كما أشار شاهزاد علي، الخبير الأمني ​​والرئيس التنفيذي لشركة Get Licensed.، حيث قال: “على الرغم من أن حقيبة السفر الجديدة والملونة قد تبدو أكثر عصرية، إلا أنها لن تكون جذابة لك فقط..لذلك من الأفضل اختيار حقيبة ذات مظهر أكثر شيوعًا، وإذا أمكن، حقيبة مهترئة حتى لا تبرز من بين الحشود ومعها قفل عالي الجودة”، وفقاً لما تصريحه لصحيفة “مترو” البريطانية.

وأضاف :”يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في الحفاظ على أمان أغراضك، يمكنك إضافة شريط أو ملصق، لتجنب الخلط بين أمتعتك وأمتعة شخص آخر مع الحفاظ على خصوصيتها”.

ونصح شاهزاد المسافرين عند ترتيب الحقيبة، بتقسيم العناصر حسب قيمتها، إلى ثلاث فئات: وهى قيمة للغاية (مثل المستندات وبطاقات الائتمان والهواتف المحمولة والمبالغ النقدية الكبيرة)، وقيمة (مثل المجوهرات وغيرها من العناصر باهظة الثمن) وأقل قيمة (مثل الملابس والأموال الذاتية). منتجات العناية بالبشرة).

ويجب أن تظل الأغراض القيمة للغاية بالقرب من المسافر في جميع الأوقات، ويمكن وضع الأشياء التي يحتاجها المسافر في المطار في حقيبة يد صغيرة أو حقيبة صغيرة لسهولة الوصول إليها، بينما يمكن وضع الأشياء الثمينة الأكبر حجمًا، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية، في أمتعتك المحمولة.

وأضاف شاهزاد أيضًا: “يجب إخفاء الأشياء الثمينة مثل المجوهرات بشكل استراتيجي بين العناصر الأقل قيمة، مثل الملابس، في أمتعتك المسجلة”.

اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.