مجلس عمداء جامعة النيلين يعقد اجتماعا جديدا

إنعقد في صبيحة الأحد الموافق 21 يناير 2024م اجتماع مجلس العمداء الإسفيري الرابع برئاسة مدير الجامعة البروفيسور / الهادي آدم محمد ابراهيم وبمشاركة نائب المدير البروفيسور / خالد عبد الرحمن السيد ووكيل الجامعة الدكتور / علي محمد علي وأمين الشؤون العلمية البروفيسور / سناء عثمان يعقوب ونائبها الدكتور / كمال محمد عثمان وعمداء الكليات والعمادات المتخصصة .

وتمت في بداية الاجتماع تلاوة توجيهات الإجتماع الإسفيري السابق المنعقد بتاريخ 17 اكتوير 2023م بواسطة نائب أمين الشؤون العلمية .
وتابع مجلس العمداء في خلال الإجتماع موقف الفرق النهائية بالكليات الطبية والتطبيقية عبر تقارير تلاها عمداء الكليات ، حيث أشاد الإجتماع بالجهود التي بذلها العمداء وإدارة الجامعة العليا في تجاوز العقبات المختلفة في الوصول للخارطة الجغرافية لانتشار الطلاب والأساتذة بعد الحرب .

وقدم عميد كلية الطب الدكتور / عمر الجيلي عن امتحانات طلاب الفرقة الخامسة الدفعة 20 وملاحق الدفعة 19 بالمراكز الداخلية والخارجية وتم تقديم صوت شكر من الاجتماع للسيد مدير الجامعة والشؤون العلمية على الجهود المبذولة في هذا الإطار .
وقدمت عميد كلية الهندسة الدكتورة / داليا محمود تقريرا عن مناقشات مشاريع التخرج التي تمّ عقدها في نوفمبر الماضي .
كما أوصى الاجتماع بضرورة التنسيق الجماعي للكليات التي ترتب لعقد امتحاناتها في المراكز داخل وخارج السودان عبر أمانة الشؤون العلمية و مدير إدارة العلاقات الخارجية بالجامعة الدكتور / طارق النور هدي . وأشار الاجتماع إلى ضرورة توفير المعينات أولا بأول وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة .

كما قدم نائب مدير الجامعة البروفيسور / خالد عبد الرحمن للإجتماع إحاطة بعمل وجهود لجنة المناقشة عن البعد الخاصة بكلية الدراسات العليا وكذلك اللائحة الخاصة بعملها . حيث أمن الإجتماع على ضرورة متابعة كلية الدراسات العليا ومشاركتها الفاعلة في أعمال اللجنة في الأيام القادمة .

وحول موقف استخراج شهادات الطلاب الخريجين والإفادات المختلفة الخاصة بهم اطمأن الإجتماع على سير الترتيبات ومستوى الجاهزية المقدر تمهيدا لبدء الخدمة حال الإنتهاء من الربط الشبكي مع البنوك لتمكين طالبي الخدمة من دفع الرسوم حيث اشارت أمينة الشؤون العلمية ونأئبها الى اكتمال تجهيز الشهادات الورقية واعتماد التوقيعات والأختام وتوفر خدمة التأكد من صحة الشهادات للمؤسسات المختلفة وسيتم افتتاح مركز بجامعة البحر الأحمر ببورتسودان لتقديم تلكم الخدمات .

كما اٌحيط الاجتماع علما بسير الدراسة عن بعد والترتيبات المتصلة بها في الفرق الدنيا في الكليات التطبيقية والطبية والإنسانية حيث اوصى الاجتماع بالتتنسيق مع الجامعات التي تتعاون معها الجامعة في المناطق الآمنة وفي المراكز خارج السودان فيما يخص النشاط الأكاديمي العملي .

وأشار عميد كلية طب الأسنان إلى أن انعقاد امتحان الكلية للخريجين سيكون في يوم 10 فبراير 2024 م وبداية الدراسة لجميع الفرق في الأول منه ، وأن المجلس اوصى في اجتماعه بانعقاد امتحانات الفرق النهائية واستئناف الدراسة قبل حلول شهر رمضان .

وفي خواتيم الإمتحانات قدم مدير الجامعة الشكر لأعضاء الاجتماع من العمداء مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلونها من أجل تجاوز الصعوبات التي سببتها الحرب ، وأشار إلى أن الجامعة ستسمر في اتجاهات خدمة الطلاب وستظل سباقة ومبادرة وتقدم الأنموذج للجامعات السودانية ، وقال إن الجامعة بصدد التوقيع على شراكة كبرى مع مركز أكاديمي في دولة قطر سترى النور في الأيام القادمة وإن الشراكة ستكون فتحا جديدا وإضافة للخدمات التي تقدمها الجامعة للسودانيين وغير السودانيين .

المصدر وكالات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.