والي القضارف يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية

أكد والي ولاية القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، وأشاد الوالي بجهود القوات النظامية (الجيش، الشرطة، الأمن، الاحتياطي المركزي)، بجانب المستنفرين والمتطوعين.
وقال الوالي في تصريح صحفي، إن التنسيق المحكم بين مؤسسات حكومة الولاية، والأجهزة الأمنية، خلق تناغم وانسجام انعكس على استقرار الأوضاع الأمنية، والحركة الإقتصادية التي تشهدها الولاية.
وامتدح الوالي على وجه الخصوص الدور الذي لعبته وزارة المالية بالولاية، في الاستجابة للصرف الأمني، والوفاء باستحقاقاته، بالصرف على الوقود والإعاشة وصيانة العربات لكافة القوات، وأردف “استجابة المالية للاحتياجات الأمنية ساعد في نجاح الإجراءات الأمنية وخلق استقرار بالولاية”.
وأشار الوالي إلى أن حالة الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية، أدى لحراك اقتصادي بأسواق محاصيل القضارف، وحركة تجارية نشطة بحاضرة الولاية، لافتاً إلى أن الولاية تواجه صرفاً على النازحين في بعض الأطر، بجانب الصرف على برامج تخفيف المعيشة للعاملين، فضلاً مواجهة الصرف الصحي، في جوانب الطواريء الصحية، والصحة العلاجية والوقائية، وعلاج الحالات الواردة من ولايات (الخرطوم، الجزيرة، سنار، النيل الأبيض).
وقال والي القضارف، إن ولايته صرفت العام الماضي أكثر من (7) تريليون جنيها على التدخلات والبرامج للعاملين، بجانب (إثنين) تريليون جنيها على الصرف الأمني، فضلاً عن الصرف على الصحة وتسيير بعض الأنشطة.

سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.