رئيس شعبة الذهب: سنشهد ارتفاعات متتالية في الأسعار والانخفاض وراد في هذه الحالة

قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، إن سعار المعدن الأصفر حاليًّا ليست واقعية، لكن هناك تدافع من المواطنين على الشراء نتيجة بعض الشائعات المتواصلة بشكل دائم عن الوضع الاقتصادي المستقبلي ومعدلات التضخم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “مساء دي إم سي” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة “دي إم سي”: “أسعار الذهب مستمرة في الصعود نتيجة زيادة الطلب علي الشراء وانخفاض حجم المعروض”.
وتابع: “هناك فجوة بين العرض والطلب وبالتالي سنشهد ارتفاعات متتالية في أسعار الذهب، لكن مع اكتفاء المواطنين وبيعهم ما قاموا بشرائه سيحدث انكماش وانخفاض سريع في الأسعار”.

استقر سعر الجنيه الذهب بالأسواق خلال تعاملات مساء امس الأربعاء الموافق 31-1-2024، بالتزامن مع استقرار سعر الأوقية العالمية، جاء ذلك مع زيادة الطلب من المستهلكين على السبائك الذهبية والجنيهات الذهب خلال الفترة الماضية، نظرا لرغبة العديد من المواطنين للتحوط من مخاطر التضخم، وخوفا من تراجع قيمة الجنيه المصري.

ويفضل البعض دائمًا الاستثمار في الذهب، كونه مصدرًا آمنًا يلائم الجميع، ويتجه الأغلب للاستثمار في العملات الذهبية كأفضل طرق الاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ بها.

ويعد الجنيه الذهب من أشهر العملات، ويصنع من عيار 21 بنسبة نقاء تصل لـ87.5% والبقية من النحاس، وبوزن 8 جرامات وهو الوزن الأشهر والأكثر انتشارا، مع توفر أوزان أخرى بالسوق المحلي مثل نصف الجنيه الذهب بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن جرامين فقط.

1 جنيه ذهب = 8 جرامات.

½ جنيه ذهب = 4 جرامات.

¼ جنيه ذهب = 2 جرام.

أسعار الذهب بالأسواق المحلية استقرت خلال تعاملات امس، مقارنة بتعاملات أمس، حيث رصدت “ فيتو” بتعاملات اليوم، استقرار سعر الجرام محليًّا بشكل لحظي، وسجلت أسعار الذهب اليوم محليا كالتالى: جرام الذهب عيار 24 بسعر 4400، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي حوالي 3850 جنيه بالسوق المحلي.

وتنشر “ فيتو ” أسعار الذهب بتعاملات امس داخل الأسواق المحلية كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24
سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 4400 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21
ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3850 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 3300 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم
سجل سعر الجنيه الذهب نحو 32400 جنيه.

بوابة فيتو

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.