“لا تعد مرة أخرى”.. الصين تثور ضد ميسي

يبدو أن الجدل المتعلق بعدم خوض لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمباراة في هونغ كونغ لن يهدأ، حيث أبدى الكثيرون في الصين على وسائل التواصل الاجتماعي استياءهم الشديد من عدم مشاركته في اللعب.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرغ” أن تصريحات كينيث فوك، عضو المجلس التشريعي للرياضة في هونغ كونغ، تصدرت قائمة أكثر الموضوعات تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “ويبو” يوم الأربعاء، حيث اتهم فيها ميسي وناديه إنتر ميامي الأميركي، بعدم احترام الجماهير المحلية.

وكان هناك موضوع شائع آخر بعنوان “فوضى ميسي”.

وقارن العديد من المعلقين سلوك ميسي في هونغ كونغ وسلوكه في اليابان، حيث لعب مباراة ودية مساء الأربعاء.

وفي مؤتمر صحافي عقد في طوكيو مساء الثلاثاء، قال اللاعب الفائز بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني إنه شعر بتحسن وإنه يأمل من التمكن من خوض اللقاء. وقال ميسي إنه ظل على مقاعد البدلاء في المباراة التي أقيمت بهونغ كونغ بسبب شعوره بآلام في العضلة الضامة.

وفي تطور آخر يشير إلى تزايد حدة الجدل خارج هونغ كونغ، تساءل هو شيغين، رئيس تحرير “غلوبال تايمز” الصينية سابقا عن سبب عدم لعب ميسي للمباراة. ونشر على موقع “إكس” (توتير سابقا) تساؤلا لماذا لم يتصافح النجم الأرجنتيني مع قائد هونغ كونغ جون لي، وطالب بأن يتقدم لاعتذار للجماهير الصينية.

ويمكن أن يتسبب الغضب الجماهيري في تهديد شراكة ميسي مع العلامات التجارية الصينية. وقامت مئات من الجماهير الصينية بالتعليق بكثرة على منشور لميسي على “ويبو” يروج فيه لمشروب “شي شوي هي”، وطالب الكثيرون الشركة بقطع العلاقات مع اللاعب الأرجنتيني.

وبينما لا يوجد أي تصريح رسمي من السلطات الصينية، ذكرت حكومة هونغ كونغ في بيان أن السلطات والجماهير شعروا بحزن شديد لأن ميسي لم يتمكن من اللعب في المباراة الودية ولم يشرح سبب غيابه عن المباراة للجماهير رغم طلبهم.

وردا على الجدل الذي أثير لعدم مشاركة ميسي في المباراة، قامت شركة “تاتلر آسيا” منظمة الحدث، يوم الاثنين، بالتنازل عن تمويل حكومي بقيمة 16 مليون دولار هونغ كونغ (2 مليون دولار أميركي).

وحمل ميشيل لامونيري، الرئيس التنفيذي، مسؤولية ما حدث لإنتر ميامي، وقال إنه تم إبلاغ المنظمين بأن ميسي جاهز للعب مع بداية المباراة. وعندما بدا واضحا أنه لن يشارك في المباراة، تجاهل الفريق طلبات ذهاب ميسي للجماهير.

وكانت آخر مباراة شارك فيها ميسي /36 عاما/ في الصين في يونيو الماضي، عندما قاد المنتخب الأرجنتيني في مباراة ودية أمام أستراليا.

ويتوقع أن يعود ميسي للصين مع المنتخب الأرجنتيني لخوض مباريات ودية أمام نيجيريا وكوت ديفوار وفقا لما ذكره الاتحاد الأرجنتيني.

فيما شارك إنتر ميامي أمام فيسيل كوبي في استاد اليابان الوطني، يوم الأربعاء.

العربية نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.