ولاية الخرطوم : خطة طوارئ لاستمرار خدمات التأمين

شهدت ولاية الخرطوم زيارات للمرافق الصحية واجتماعات مجلس ادارة التأمين الصحي على خلفية زيارة المدير العام لهيئة التأمين الصحي دكتور فاروق نور الدائم لولاية الخرطوم.

واكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الغرض من هذا الحراك المكثف ايجاد حلول للتحديات التي تواجه التأمين لسداد ديون المؤسسات العلاجية للتأمين الصحي نظير الخدمات التي تقدمها للمؤمن عليهم وقدرة التأمين الصحي على الاستمرار في تقديم الخدمة مع الزيادة الكبيرة في تكلفة العلاج وارتفاع أسعار الدواء.

واشاد مجلس الادارة باهتمام والي الخرطوم بتمكين التأمين الصحي للقيام بمهامه في ظل الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة وتوسع دائرة تقديم الخدمة. وقرر الاجتماع وضع خطة طوارئ للتأمين الصحي في ظل الحرب تستهدف تفعيل خدمة التأمين الصحي في المراكز الصحية العاملة وتوفير الدواء على ان تتحول هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم الى غرفة طوارئ.

الجدير بالذكر ان والي الخرطوم نظم زيارات للمدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي شملت مستشفى النو ومستشفى البلك ومركز صحي عبوده وقفوا من خلالها على حجم التردد العالي للمرضى على المستشفيات العاملة بالولاية ووقفوا على الدور الذي تقوم به وزارة الصحة بولاية الخرطوم في تقديم علاج الطوارئ مجانا بجانب العمليات الجراحية والباطنية وخدمات الاسعاف المركزي.

سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.