البرهان يزور طرابلس “الاثنين”

أفادت مصادر رفيعة لـ”الشرق”، الأحد، بأن قائد الجيش السوداني، رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان من المرتقب أن يزور طرابلس، الاثنين، للقاء رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة الذي قدم أيضاً دعوة لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” لزيارة ليبيا.

وقالت المصادر إن لقاء البرهان والدبيبة “سيبحث القضايا الثنائية بين البلدين والحرب في السودان”، لافتةً إلى أن الدبيبة “لم يطرح مبادرة للقاء بين البرهان وحميدتي من أجل إنهاء الحرب في السودان”.

وكان الدبيبة بحث، السبت، في اتصال هاتفي مع حميدتي “ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإحلال السلام والاستقرار في السودان”، بحسب ما نقلته منصة “حكومتنا” التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وقالت الحكومة الليبية في بيان، إن الاتصال بحث “مبادرة الدبيبة لإحلال السلام ووقف إطلاق النار في السودان”، مشيرةً إلى أن “الدبيبة قدم دعوة لحميدتي لزيارة ليبيا”.

من جهته، قال قائد قوات الدعم السريع على منصة “إكس”، السبت، إنه سيلبي دعوة الدبيبة لزيارة ليبيا في “القريب العاجل”، ووجه الشكر له على “مبادرته وجهوده في دعم الاستقرار والسلام في السودان والذي ينعكس على أمن واستقرار المنطقة”.

صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.