الشيخ علي جمعة : “مفيش حاجة فى الشريعة بتقول فيه جن عاشق”

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول ما هو الجن العاشق قائلا: “مفيش حاجة اسمها الجن العاشق، ده خيال تصوره الناس، لما واحدة يكون عندها حالة نفسية ومش عاوزه تتجوز تلاقيهم يقولك دى عليها جن عاشق وده كلام فاضي”.

وأضاف خلال برنامج “نور الدين” الذي يقدمه على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان: “مفيش حاجة فى الشريعة بتقول فيه جن عاشق”.

ورد على سؤال أخر، حول أين يدفن الجن بعد ما يموت؟، قائلا : الجن بعد ما يموت يتبخر، لأن جسمه من نار.

وأجاب الدكتور على جمعة على سؤال: “ما هو المس الشيطاني”، قائلا: “هو لما يحاول الشيطان أن يلقي إليك الوسواس.. ده المس الشيطاني وأنه يجي رامي عند الإنسان حاجة ويحصل له لغبطة.. والإنسان قوي والشيطان ضعيف ومش بمجرد أنه عرض علينا حاجة غلط أننا نسلم أنفسنا له ونتابعه”.

وقال الدكتور علي جمعة ردا على سؤال هل الأحجار الكريمة تمنع الجن؟: “الأحجار الكريمة وجدوا لها طاقة سواء سلبية أو إيجابية، ولما بينعكس عليها ضوء الشمس أو القمر بتعمل أمواج بتريح الإنسان وملهاش علاقة بصد الجن أو تمنع الشياطين”.

ويعد برنامج “نور الدين”، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.