الجيش يمشط محيط سلاح المدرعات

تمكن الجيش من توسيع انتشاره في محيط سلاح المدرعات جنوب العاصمة الخرطوم، اليومين الماضيين. وقالت مصادر عسكرية إن بعض الأحياء المجاورة للمدرعات أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة.

ومنذ حزيران/يونيو 2023 تشن قوات الدعم السريع هجمات على سلاح المدرعات جنوب العاصمة الخرطوم، وصلت حدود تنفيذ حوالي (85) موجة قتالية، وعلى الرغم من ذلك لا يزال الجيش يحتفظ بهذه المنطقة العسكرية.

وقالت مصادر عسكرية لـ”الترا سودان” إن وحدات من الجيش قامت اليومين الماضيين بتمشيط الأحياء المجاورة لسلاح المدرعات، خاصة الواقعة جنوبًا في حي جبرة بعد أن أجبرت قوات الدعم السريع على التراجع.

ومنذ نهاية العام الماضي هدأت جبهات القتال في الخرطوم بين الجيش والدعم السريعن واقتصرت الأعمال الحربية على المدافع طويلة المدى والطيران الحربي.

وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء واسعة من الخرطوم فيما يتحصن الجيش بالمقرات العسكرية في القيادة العامة وسلاح المدرعات والذخيرة.

ومنذ سيطرة الدعم السريع على معسكر الاحتياطي المركزي جنوب الخرطوم في حزيران/يونيو 2023 لم تتمكن منذ ذلك الوقت من السيطرة على أي مقر عسكري في الخرطوم.

وقالت مصادر عسكرية إن الجيش وسع من انتشاره جنوب الخرطوم في محيط سلاح المدرعات، وهذا يعني تخفيف الهجمات التي تشنها “المليشيات” على هذه المنطقة العسكرية.

وأوضحت المصادر أن جبهة القتال في الخرطوم تعيش وضعًا هادئًا منذ فترة طويلة، سوى المواجهات بين الحين والآخر في محيط سلاح المدرعات عبر القصف المدفعي.

الترا سودان

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.