السودان يشهد تجدد الاشتباكات في عدة جبهات

تجدد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الجمعة، في عدد من الجبهات بالعاصمة الخرطوم في حرب تقترب من إكمال عامها الأول.

وقال شهود عيان للجزيرة مباشر إن انفجارات قوية سُمعت بإحياء “المعمورة” و”اركويت” و”الجريف” جنوب شرق العاصمة، إثر قصف مدفعي من قبل الجيش على مواقع للدعم السريع.

وذكر شهود عيان أن أصوات المضادات الأرضية التابعة لقوات الدعم السريع دوّت بكثافة في الساعات الأولى من صباح الجمعة بأحياء شرق الخرطوم بالتزامن مع تحليق لمقاتلة تابعة للجيش بالمنطقة.

من جهتها، أعلنت قوات الدعم السريع أنها بصدد التحرك لمواجهة قوات حركة جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي وحركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم.

وأتى إعلان مناوي عقب إعلان وزير المالية رئيس حركة العدل والمساواة، جبريل إبراهيم عن تحرك قواته من ولاية كسلا بشرق السودان، إلى ولاية الجزيرة بوسط السودان، لطرد قوات الدعم السريع من الولاية.

والأربعاء، أعلن نائب قائد الجيش السوداني شمس الدين كباشي، استعداد القوات المسلحة لتحرير مناطق ولاية الجزيرة كافة من سيطرة الدعم السريع التي تسيطر على مدن عدة منذ ديسمبر/كانون الأول 2023، بينها ود مدني.

قناة الجزيرة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.