خطوات بسيطة لتوضيح الرؤية أثناء القيادة| تعرف عليها

الرؤية هي أحد أهم العناصر الأساسية في قيادة السيارات ، وهي تمثل الهدف الذي يسعى قائد السيارة لتحقيقه ، وذلك لان تحديد الرؤية بشكل فعال يعزز الثقة لدي سائق السيارة ، بالإضافة الي ان الرؤية أثناء قيادة السيارات هي عامل هام للسلامة والأمان على الطرق .

خطوات بسيطة لتوضيح الرؤية أثناء القيادة :
1- تنظيف زجاج السيارة :
من الضروري ان يتم التأكد من تنظيف زجاج السيارة الأمامية والخلفي جيدًا ، بجانب إزالة الأوساخ والغبار التي من شأنها أن تعيق الرؤية امام السائق .

2- عمل الأضواء بشكل صحيح :
يجب التأكد من عمل أضواء السيارة الأمامية والخلفية بشكل صحيح وسليم ، وذلك لان الإضاءة الجيدة تسهل رؤية الطريق وتميز مكان وتواجدك بالنسبة للسيارات الأخرى .

3- استخدام مساحات الزجاج :
مساحات الزجاج تعمل علي تنظيف الزجاج وإزالة أي بقع، وبعدها يجب ان يتم تجفيف الزجاج بقطعة قماش نظيفة لتجنب عدم وضوح الرؤية.

4- ارتداء النظارات الليلية :
عند القيادة في الليل يجب تجنب الإضاءة الزائدة من السيارات الأخرى، ويمكن ان تتجنب تلك الإضاءة من خلال ارتداء النظارات الشمسية الليلية التي تقلل من التوهج وتحسين الرؤية.

5- الابتعاد عن الإجهاد والتعب :
الإجهاد والتعب يؤثران بالسلب على الرؤية والتركيز أثناء القيادة، وبالتالي يجب ان يحصل سائق السيارة على الوقت الكافي من النوم، بالإضافة الي تجنب القيادة لفترات طويلة دون نوم او راحة .

صدى البلد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.