وزير المالية يطّلع على الأوضاع في مشروع الجزيرة

التقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. جبريل إبراهيم، اليوم بوفد مشروع الجزيرة برئاسة محافظ المشروع المهندس إبراهيم مصطفى علي.
وناقش الاجتماع أداء المشروع بشكل عام، حيث أكد المحافظ أن الحصاد كان جيداً في المناطق المرورية ، على الرغم من الخسائر التي حدثت جراء اجتياح التمرد لولاية الجزيرة، وأن استقرار مستوى المياه ساعد في انتظام الري ، مما يقلل استهلاك الوقود ويخفض تكلفة الإنتاج ويساعد على التخطيط لزراعة عدة مواسم في السنة.
واستعرض الاجتماع الاستعدادات للموسم القادم، بما في ذلك استيراد كميات ونوعيات التقاوي اللازمة ، وتوفير المبيدات والأسمدة ، بالإضافة إلى كمية الوقود المطلوبة.
كما ناقش امكانية تسوية الأرض باستخدام تقنية الليزر لتسهيل عمليات الري الحصاد ، مما يساعد على توفير الوقود والأسمدة.
وبحث الاجتماع امكانية الشراكة مع صندوق الضمان الاجتماعي لزراعة مساحات واسعة من فول الصويا ، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية عن طريق إنتاج البان الصويا والأعلاف الحيوانية ، بالإضافة إلى تخصيص مساحة للإنتاج الحيواني.
وأشار الاجتماع إلى أهمية إدخال رأس مال أجنبي كبير بخبرة واسعة لتحقيق تغيير جذري في المشروع ، والذي يتطلب مراجعة قانون الاستثمار .
وأقر الاجتماع التحضير لورشة لمناقشة جميع قضايا المشروع وإعداد برامج تفصيلية حول مشروع الجزيرة ، تتضمن السلع والمساحات والفرص المتاحة للمستثمرين.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.