مواطنون في محلية أمبدة يأكلون (القطط) بسبب نقص الغذاء.. ووفاة (3) مواطنين بسبب الجوع

كشف مسؤول برامج محلية أمبدة لغرفة طوارئ المنصورة، يوسف رامبو، عن وفاة (3) مواطنين بالجوع في الأيام الماضية بمحلية أمبدة، سجلتهم غرفة طوارئ الصفوة.

وقال رامبو، إنهم في منطقة أمبدة المنصورة؛ وصلوا إلى مرحلة أكل (القطط) لسد رمق الجوع، نسبةً لعدم توافر المواد الغذائية، فبعد شهر أكتوبر الماضي زادت الأزمة ولا تزال المنطقة تحت الحصار، بسبب الحرب بين الدعم السريع والجيش، ولا يسمح بدخول أي مواد غذائية إلى المحلية من سوق صابرين الواقع في محلية كرري، موضحاً أنّ الحصول على البضائع أيضاً من جبل أولياء – حيث تفرض قوات الدعم السريع سيطرتها – فيه خطورة بالغة على التجار الذين يتعرّضون للنهب والاعتقال وكافة الانتهاكات.

وأضاف رامبو : “الوضع الإنساني في محلية أمبدة ينذر بكارثة كبرى، والوضع الغذائي بلغ مرحلة المجاعة والخطر، بالإضافة للنقص الحاد في الأدوية، والحصول على الرعاية الصحية بات صعباً جداً”.

وقال رامبو إنه منذ اليوم الثالث للحرب في العام الماضي، أصبحت محلية أمبدة تحت سيطرة وإدارة قوات الدعم السريع وأصبح إنسان المحلية يعيش أسوأ واقع إنساني.

وأوضح أن نسبة الذين نزحوا من المحلية يقدر بـ20% فقط من سكان المحلية، وأن أكثر من 2 مليون نسمة لا يزالوا موجودين داخل المحلية، ينتظرون أن تلوح بوادر السلام.

صحيفة السوداني


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.