بيرة كحولية بنكهة “أم علي” و”كرك” بالإمارات

يعمل مطعم “كرافت باي سايد هاسل”، الذي افتتح قبل بضعة أشهر في أبوظبي، على تصنيع “بيرة” بنكهات خليجية، مستوحاة من حلوى “أم علي” وشاي الكرك، حيث يتم استخدام مكوّنات محلية مثل العسل والتمور.

استخدام الشاي والزعفران والهيل وستبدو البيرة كالكرك في الكأس

ويقول أحد مؤسسي المطعم، الأمريكي تشاد ماكغي (42 عاماً): “سنستخدم الشاي الأسود والزعفران والهيل… في الكأس ستبدو (البيرة) كالكرك”.

وفي دولة الإمارات يُسمح ببيع الكحول وشربه في ستّ من الإمارات السبع، فيما لا يزال محظوراً في إمارة الشارقة، لكن أبوظبي سمحت مؤخراً بتصنيع الكحول على أن يتمّ تناول البيرة في المكان الذي جرى تصنيعها فيه.

وأضاف ماكغي متحدثاً عن مطعمه، الذي يعد أول موقع مرخّص لصنع المشروبات الكحولية في منطقة الخليج: “نأمل أن نجعل من أبوظبي وجهةً يأتي إليها الناس من أجل البيرة، على غرار ألمانيا ونيويورك وسان دييغو”.

وكان ماكغي ينتج البيرة في الولايات المتحدة ويبيعها في أبوظبي، لكنه حصل في 2021 على رخصة تخمير لإنتاج المشروبات الكحولية، فيما يؤكد في تصريحات لوكالة “فرانس برس”، أن المطعم يعمل على تقديم بيرة بأكثر من 75 طعماً مختلفاً على مدار العام، من تلك التقليدية إلى الأكثر ابتكاراً.

ويقول المقيم البريطاني بدولة الإمارات منذ 17 عامًا، أندرو بورجس، وهو يتناول الجعة في مطعم Craft by Side hustle: “عندما أزور بلدي، لا يزال الناس يسألونني أحياناً عما إذا كان بإمكاننا شرب (الكحول) في الإمارات”، معتبراً أن مصنع البيرة الجديد يمكن أن يساهم في تغيير النظرة إلى أبوظبي في الخارج.

أخبار 24


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


تعليق واحد

  1. لاحول ولاقوة الا باالله كيف تستحيل في بلد عربي مسلم والله مسلمين صناعة الخمور انها علامات الساعه نسأل الله أن يتوب عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.