أسواق جدة قبلة الحجاج لاقتناء الهدايا

يحرص حجاج بيت الله الحرام على زيارة أسواق جدة الشعبية بعد انتهائهم من أداء المناسك، وذلك لاقتناء الهدايا والتذكارات والمقتنيات التراثية لإهدائها للأهل والأصدقاء.

رواج السجاد والمسابح والأحجار الكريمة

وتشهد الأسواق الشعبية بجدة توافد الحجاج المغادرين قبيل عودتهم إلى بلدانهم، حيث يعد السجاد والمسابح والأحجار الكريمة التي تحمل صور الكعبة أو المسجد الحرام والمسجد النبوي من أبرز المشتريات.

كما يرتفع الطلب على أنواع التمور والأقمشة، والمقتنيات القديمة السائدة، واللوحات القرآنية، وصور الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، فضلاً عن زيارة معالم جدة والاستمتاع بقضاء الوقت في الواجهة البحرية، ومشاهدة نافورة جدة، وتوثيق ذلك بالتقاط الصور التذكارية.

وعبّر عدد من الحجيج عن سعادتهم بزيارة المملكة لأداء فريضة الحج، وزيارة معالمها المتنوعة قبيل مغادرتهم لبلدانهم، مشيرين إلى حرصهم على استغلال مواعيد جدولة رحلاتهم في زيارة أبرز معالم مدينة جدة التراثية والثقافية وأسواقها ومراكزها التي تزخم بالتنوع التراثي.

وتعد زيارة الحجيج للمنطقة التاريخية بجدة من العادات التي تعود لمئات السنين، وتزداد في منطقة البلد المنطقة المركزية لأسواق جدة، التي تشهد حركة شرائية كبيرة خلال الموسم.

اخبار 24


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.